الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتحال ونفايات طبية خطرة.. كواليس تشميع عيادة أسنان “وهمية” في الشرقية (صور)

القاهرة 24
محافظات
السبت 22/أغسطس/2020 - 05:09 م

كشفَّ الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، كواليس غلق وتشميع عيادة أسنان يُديرهل فني معمل، انتحل صفة طبيب بمركز ومدينة منيا القمح.

وقال “مسعود” في بيانٍ له، قبل قليل، إن إدارة العلاج الحر بالمديرية، بالتنسيق مع الإدارة الصحية بمركز ومدينة منيا القمح، شنت حملة على إحدى العيادات الطبية الخاصة لطب الأسنان بمنيا القمح؛ بعد ورود معلومات تفيد بانتحال أحد الأشخاص لصفة طبيب وتشغيل العيادة وتوقيع الكشف الطبي وكتابة العلاج للمرضى، وذلك بمكان غير مُرخص.

وأوضح مسعود، أن الحملة داهمت العيادة بعد عمل كمين ووضع سيناريو للتأكد من صحة المعلومات، حيث إدعى أحد مفتشي الحملة أنه مريض وخضع للكشف على يد من يدير العيادة، والذي بدوره طلب منه إجراء آشعة، وكتب له علاج مُسكن لحين عمل الآشعة.

وتم استدعاء باقي مفتشي الحملة ورجال الشرطة، والتعامل مع الشخص الموجود بالعيادة، والذي تبين أنه فني معمل، وتم تحريز أدوات ومستلزمات الأسنان الموجودة بالعيادة، منها أدوات تُستخدم في عمليات حشو الأسنان، وحشو العصب، وجهاز يستخدم في الحشو الأبيض، وبنج أسنان، ومبلغ مالي وجد في درج العيادة، وتم تشميع العيادة والتحفظ علي جميع الأشياء الموجودة بها، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 30130 جُنح أمن دولة طواريء منيا القمح لسنة 2020، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

تابع مواقعنا