الأحد 23 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي الأحد 23 أغسطس 2020

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 23/أغسطس/2020 - 10:29 ص

يبحث العديد من المواطنين المهتمين بأسعار العملات الأجنبية، عن سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي الأحد 23 أغسطس 2020، وذلك في بداية استئناف نشاط البنوك وتعاملاتها بعد توقف لمدة ثلاث أيام، بسبب عطلة رأس السنة الهجرية الجديدة يوم الخميس الماضي، مرورًا بيومي الجمعة والسبت يومي العطلة الأسبوعية من العمل في البنوك، حيث يعد الدولار الأمريكي أهم العملات مقابل الجنيه المصري، والذي يؤثر على كل المعاملات الاقتصادية سواءًا بارتفاعه أو انخفاضه.

البنك المركزي المصري، ومجموعة البنوك العاملة في مصر، تقدم قائمة يومية محدثة لأسعار العملات الأجنبية وعلى رأسها سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي، توضح أسعار الصرف والبيع والشراء، وذلك منذ تحرير أسعار الصرف واتباع سياسة تعويم الجنيه، في العام 2016 وفق ضوابط البنك المركزي.

ويستعرض القاهرة 24، في سياق التقرير التالي، سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي في مختلف البنوك، والتي شهدت استقرارًا كبيرًا.

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي

ويواصل الدولار الأمريكي استقراره مقابل الجنيه للأسبوع الثاني على التوالي، بعد سلسلة كبيرة من التراجعات منذ بداية العام الجاري 2020، وحتى قبل تفشي فيروس كورونا، ليتراجع الدولار إلى حاجز الـ15 جنيه، بعدما تجاوز حاجز الـ16 جنيه في العام 2017 وحتى بداية العام الحالي.

أما عن أسعار صرف الدولار اليوم في البنوك مقابل الجنيه المصري، فقد جاءت على النحو التالي:

سعر الدولار في البنك المركزي المصري

استقر الدولار اليوم الأحد في البنك المركزي المصري، حتى بعد تحريرها، حيث سجل سعر الدولار 15.88 جنيه للشراء و15.98 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري

واستقر سعر الدولار في البنك الأهلي المصري، والذي يعتبر أهم البنوك العاملة في مصر، متساويًا مع البنك المركزي، حيث سجل 15.88 جنيه للشراء، و 15.98 جنيه للبيع، وهي نفس الأسعار التي سجلها 14 بنكًا أخر من بينها بنوك القاهرة والبركة والمصرف العربي الدولي والاستثمار العربي والبنك التجاري الدولي.

سعر الدولار في بنك مصر

وتطابق سعر الدولار الأمريكي في بنك مصر، مع نظيره الأهلي المصري، حيث سجل نفس أسعار البنك الأهلي والتي بلغت 15.88 جنيه للشراء، و 15.98 جنيه للبيع، وهي نفس الأسعار في بنك إتش إس بي سي.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية

وتطابق سعر الدولار داخل بنك الإسكندرية، ليتطابق مع سعر البنك الأهلي المصري حيث بلغ 15.88 جنيه للشراء، و 15.98 جنيه للبيع، وهو نفس سعر بنك كريدي أجريكول.

اقرأ أيضًا: أسعار الذهب وفق آخر تحديث في مصر اليوم الأحد 23-8-2020

وسجل الدولار أعلى أسعاره في بنك العربي الإفريقي، حيث بلغ 15.89 جنيه للشراء، و 15.99 جنيه للبيع، وهو نفس سعر بنوك عودة وقناة السويس والأهلي الكويتي والكويت الوطني وبنك مصر إيران.

وتسبب الدولار في وقت سابق، في زيادة عملية التضخم الاقتصادي في مصر، بشكل تاريخي لم تشهده العقود الثلاثة الماضية حيث وصل إلى 34% قبل أن يعود إلى الانخفاض في العام الماضي وبداية العام الجاري.

تابع مواقعنا