الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما ينفع الناس.. صيدلانية تعمل على محو أمية السيدات والفتيات بأسيوط (صور وفيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 23/أغسطس/2020 - 05:30 م

خير الناس أنفعهم للناس، حديث شريف قامت بتطبيقه صيدلانية من محافظة أسيوط، رأت أن تعليم السيدات هو أبسط حقوقهن وأعطتهن الحق في ذلك من خلال تنفيذ مبادرة فتح فصول لمحو أمية السيدات والفتيات بالقرى التابعة للمحافظة، لتضرب بذلك عصفوران هما توفير فرص عمل للفتيات اللاتي يدرسن في الفصول وكذلك تمحو أمية السيدات والفتيات الملتحقات بالفصول، هذه الصيدلانية هي الدكتوره عبير فاروق مراد.

عبير فاروق مراد، هى صيدلانية من محافظة أسيوط، والدها الجراح فاروق مراد، أستاذ الجراحة بجامعة أسيوط، واشقائها الدكتور عمر فاروق، أستاذ الأشعة بجامعة اسيوط، والمستشار مصطفى فاروق، بمحكمة النقض، وإنجي فاروق، أستاذ مساعد بكلية التجارة.

 

قامت عبير بتنفيذ مبادرة لتعليم الفتيات والسيدات في المناطق الأكثر أميه بمحافظة أسيوط، وذلك من خلال فتح 145 فصل محو أميه، بالقري والنجوع في مراكز محافظة أسيوط، لمحو أمية 2324 سيدة وفتاه بالمحافظة، حيث تم فتح 94 لمحو امية 1504 سيدة وفتاه بمركز منفلوط، وفتح 25 فصل لمحو أمية 393 سيدة وفتاه بمركز أبنوب، وفتح 22 فصل لمحو أمية 352 سيدة وفتاه بمركز الفتح، وفتح 5 فصل لمحو أمية 75 سيدة وفتاه بمركز القوصية.

وهذه الفصول بطبيعتها تم تعيين 155 فتاه كمشرفات ومعلمات بها للتدريس للسيدات والفتيات بها بمقابل مادي مجزي كنوع من أنواع توفير فرص العمل لهن.

تقوم عبير، متابعة الفصول بنفسها من خلال النزول للفصول في القري ومناقشة السيدات والفتيات والسماع لأحاديثهن، وتشجيعهن على التعليم ومحو الأمية حتى لا يلجأن لمن يقرأ لهن والقضاء على الأختام واستخدام الإمضاء بدلا منها لحفظ حقوقهن.

ما فعلته الصيدلانية عبير جعلها مثال يحتذى به من النساء المنتميات للصعيد، وجعلها حديث موقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك”، وفخرا ودليلا علي ثقافة وتقدم ووعي فتيات الصعيد.

مبادرة لتعليم السيدات في أسيوط
مبادرة لتعليم السيدات في أسيوط
مبادرة لتعليم السيدات في أسيوط
مبادرة لتعليم السيدات في أسيوط
تابع مواقعنا