الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد ثلاثية الزمالك في الأهلي.. تعرف على ترتيب الدوري المصري

القاهرة 24
رياضة
الأحد 23/أغسطس/2020 - 08:43 م

واصل النادي الأهلي تصدره لترتيب الدوري المصري، رغم الهزيمة الثقيلة التي تلقاها من نادي الزمالك غريمه التقليدي، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس السبت، في استاد القاهرة الدولي، والتي فاز فيها الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد للأهلي، وعزز الزمالك بهذا الفوز موقفه في الاحتفاظ بالمركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المصري، متقدمًا على بيراميدز بفارق ثلاث نقاط، وذلك في ظل منافسة شرسة بين أندية الزمالك وبيراميدز والمقاولون العرب، على المركز الثاني، خاصة مع قرار اتحاد الكرة بخصم ثلاث نقاط من الزمالك نهاية الموسم، لغيابه عن مباراة القمة في الدور الأول.

 

ترتيب الدوري المصري

 

يحتل النادي الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري، برصيد 56 نقطة، ويحل الزمالك ثانيًا برصيد 42 نقطة، ويحل بيراميدز في المركز الثالث، برصيد 39 نقطة، والمقاولون العرب في المركز الرابع برصيد 37 نقطة، فيما يحل الاتحاد السكندري في المركز الخامس برصيد 29 نقطة، ولكن مع تأخره بمباراتين عن الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى، حيث خاض 19 مباراة فقط، حتى الآن.

 

ويأتي في المركز السادس نادي إنبي برصيد 29 نقطة، وفي المركز السابع نادي سموحة برصيد 27 نقطة، وفي المركز الثامن الإنتاج الحربي برصيد 24 نقطة، ويحتل الإسماعيلي المركز التاسع برصيد 25 نقطة أيضًا.

 

فيما يأتي في المركز العاشر نادي حرس الحدود برصيد 23 نقطة، متساويًا مع نادي مصر للمقاصة في المركز الحادي عشر برصيد 23 نقطة، وفي المركز الثاني عشر يأتي نادي أسوان برصيد 22 نقطة، وفي المركز الثالث عشر يأتي نادي طلائع الجيش برصيد 21 نقطة، وفي المركز الرابع عشر يأتي نادي الجونة برصيد 21 نقطة.

 

وفي المركز الخامس عشر يحل نادي المصري برصيد 20 نقطة، وفي المركز السادس عشر يأتي نادي وادي دجلة برصيد 19 نقطة، وفي المركز السابع عشر يأتي نادي طنطا برصيد 16 نقطة، ويتساوى معه نادي مصر في المركز الأخير بـ16 نقطة أيضًا.

ترتيب الدوري المصري
ترتيب الدوري المصري

فوز الزمالك على الأهلي

 

فاز بالقمة 120 نادي الزمالك، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد للقلعة الحمراء، وأحرز أهداف الزمالك، كل من اللاعبين أحمد سيد زيزو، ومصطفى محمد، وأسامة فيصل، وأحرز هدف الأهلي اللاعب ياسر إبراهيم.

 

مباراة الأهلي والزمالك

 

بدأت مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، بحماسية كبيرة من لاعبي الفريقين، وترك أبناء ميت عقبة السيطرة للأهلي، والذي كاد أن يسجل هدفًا مبكرًا في الدقيقة الخامسة، وتبادل الفريقان الهجمات، لحين تسجيل القلعة البيضاء الهدف الأول عن طريق أحمد سيد زيزو في الدقيقة 13، عن طريق تمريرة جيدة من أشرف بن شرقي.

 

وتراجع أداء الأهلي خلال الشوط الأول، وحاول على فترات متباعدة تسديد أكثر من كرة تصدى لها حارس الزمالك محمد أبو جبل، وحاول الأهلي الضغط مع بداية الشوط الثاني من المباراة، وساهم القائم في التصدي لتسديدة قوية من لاعب الأهلي محمد مجدي قفشة في الدقيقة 55 من المباراة.

 

وفي الدقيقة 62 من المباراة نجح الأهلي في التعادل عبر لاعبه ياسر إبراهيم، وسط ارتباك في خطوط دفاع الزمالك، فيما نجح الزمالك في استعادة تقدمه في الدقيقة 72 عندما سجل مصطفى محمد هدفًا قويًا في شباك محمد الشناوي، واختتم الزمالك المباراة بتأكيد السيطرة والفوز بتسجيل الهدف الثالث، في الدقيقة 95 عن طريق لاعبه الصاعد أسامة فيصل.

تضاؤل فرص وليد سليمان في المشاركة أمام الجونة بسبب الإصابة

تابع مواقعنا