السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بينهم مصريون.. الكويت: إيقاف تجديد إقامات المعلمين العالقين في الخارج

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 25/أغسطس/2020 - 10:38 ص

تعتزم الكويت إيقاف تجديد إقامات المعلمين المقيمين العالقين في الخارج، عقب قرار الدولة بتعليق السفر مع عدة دول أخرها من بينها مصر.

وقالت مصادر مطلعة لـ”القبس” الكويتية، إن سبب الوقف يعود إلى تداول روابط دفع الرسوم المستحقة لتجديد الإقامة على بعض وسائل التواصل، ما شكل مخاوف من محاولات اختراق هذه الروابط.

وأوضحت المصادر، أن هناك تنسيق على مستوى عال بين مسؤولي وزارتي التربية والداخلية، لإيجاد آلية بديلة تتيح للمعلمين المنتهية إقاماتهم دخول البلاد، متوقعةً أن يتم إصدار سمات دخول بزيارة حكومية للمدرسين المنتهية إقاماتهم بدلاً من تجديدها وهم خارج البلاد.

الكويت تتقدم بـ16 شكوى للخارجية المصرية ضد مصريين أساءوا للدولة عبر مواقع التواصل

 

ولفتت إلى توجه التربية نحو تجهيز كشوفات وحصر أسماء جميع المعلمين العالقين بالخارج وإرسالها إلى الجهات المعنية قبل مطلع سبتمبر لايجاد آلية تسمح بدخولهم، تلافيًا لحدوث عجز في الهيئة التعليمية مع انطلاقة العام الدراسي الجديد 2020 – 2021.

وبينت أن فيصل مقصيد، وكيل وزارة التربية، خاطب ديوان الخدمة المدنية للإفادة حول الإجراءات الواجب اتباعها بشأن العاملين من إداريين ومعلمين غير كويتيين ممن غادروا البلاد ولم يتمكنوا من العودة مع بداية الدوام الرسمي، نظرًا للظروف الاستثنائية الحالية للطيران المدني بعد قرار مجلس الوزراء تعليق رحلات الطيران مع 32 دولة.

تابع مواقعنا