الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رقم قياسي وثلاثية ثانية.. مشاهد من تتويج Bayern Munich بدوري أبطال أوروبا

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 25/أغسطس/2020 - 10:51 ص

يقدم موقع “القاهرة 24” آخر المستجدات والأرقام، عقب تتويج Bayern Munich ببطولة دوري أبطال أوروبا 2020، بعدما فاز على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف نظيف، وذلك في اللقاء الذي أقيم بمدينة لشبونة البرتغالية، الأحد الماضي.

واستطاع الفرنسي كينجسلي كومان، تسجيل هدف المباراة الوحيد لـ Bayern Munich من ضربة رأسية في الدقيقة 59 من عمر المباراة، حيث أصبح كومان هو خامس لاعب فرنسي يسجل في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، بعد كل من كريم بنزيمة 2018، زين الدين زيدان 2002، مارسيل ديسايي 1994، وباسيل بولي 1993.

ويحتل Bayern Munich المركز الثالث في جدول ترتيب الأندية الأوروبية تتويجا ببطولة دوري أبطال أوروبا برصيد ٦ ألقاب وذلك متساويًا مع العملاق الإنجليزي ليفربول والذي يمتلك نفس الرصيد من البطولات.

رقم قياسي لـ Bayern Munich

تمكن Bayern Munich من تحطيم رقم أوروبي جديد عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا، حيث أصبح الفريق الوحيد الذي فاز بجميع مبارياته في بطولة دوري أبطال أوروبا ثم توج باللقب، وذلك بواقع 6 مباريات في دور المجموعات، مباراتان في ثمن النهائي، مباراة واحدة في ربع النهائي ونصف النهائي، بالإضافة للمباراة النهائية.

Bayern Munich يحرم باريس سان جيرمان من لقب دوري الأبطال الأول

حرم Bayern Munich نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي من تحقيق اللقب الأوروبي الأول في تاريخه بعدما تأهل إلى المباراة النهائية لأول مرة، حيث كانت إدارة النادي الباريسي تطمع في التتويج باللقب نظرًا لما قدموه خلال السنوات الماضية من محاولات كثيرة التتويج باللقب وإمكانيات مالية ضخمة تم صرفها على الفريق.

ألقاب Bayern Munich الأوروبية

توج فريق Bayern Munich الذى يقوده المدير الفني هانسي فليك، بلقب دورى أبطال أوروبا 6 مرات سابقة في تاريخه مواسم 1974، 1975، 1976، 2001، 2013، 202‪0

Bayern Munich يحقق الثلاثية للمرة الثانية في تاريخه استطاع فريق Bayern Munich الألماني من تحقيق الثلاثية التاريخية هذا الموسم، بعدما توج بلقب دورى أبطال أوروبا للمرة السادسة فى تاريخه، بعد الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي، بالإضافة إلى لقبي الدوري والكأس الألمانيين.

وسبق لـBayern Munich تحقيق الثلاثية من قبل تحت قيادة يوب هاينكس عام 2013، بعد الفوز بالدوري والكأس في ألمانيا والتتويج بدوري أبطال أوروبا عقب الفوز على بوروسيا دورتموند 2/1 في المباراة النهائية.

مدرب Bayern Munich: أنا فخور باللاعبين

قال هانسي فليك المدير الفني لفريق Bayern Munich الألماني: “أنا فخور بالفريق، أعتقد عندما توليت تدريب الفريق في نوفمبر كانت هناك عناوين، ليس لدينا احترام لبايرن، التطور كان مذهلاً”.

وأضاف: “لدي ثقة في الفريق، لدينا لاعبين لديهم إرادة غير مشروطة للفوز، كان أداءً جماعيًا لا يصدق، يمكننا أن نكون فخورين بهذا الأداء”.

تابع مواقعنا