الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لجنة مكافحة كورونا: مصر اقتربت من تحقيق صفر إصابات بفيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 25/أغسطس/2020 - 11:10 م

قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس لجنة مكافحة كورونا، إننا نتعاون مع الصين لإنتاج أول لقاح لمواجهة كورونا، والتجارب وصلت للمرحلة الثالثة، مشيرة إلى أننا ندرس خطوات وإجراءات الحصول على المادة الخام لتصنيع اللقاح الصيني.

وأضافت “العسال”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء دي ام سي ” الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، أن اللقاح الصيني سيكون متوفر محليا بعد فترة من إنتاجه.

وأشارت إلى أن مصر اقتربت من تحقيق صفر إصابات بفيروس كورونا، موضحة أن الإصابات في مصر كانت أقل حدة من دول كثيرة والبروتوكول المصري العلاجي أثبت كفاءته.

الصحة: تسجيل 138 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و18 وفاة

وفي قوت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الاثنين، عن خروج 890 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 66817 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 138 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 18 حالة جديدة.

تابع مواقعنا