الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السادات يدعو النواب لكشف أسماء الأعضاء السلبيين خلال فترة الانعقاد

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 26/أغسطس/2020 - 03:21 م

طالب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، مجلس النواب بكشف أسماء النواب، الذين لم ينطقوا حرفا واحدا على مدار دور انعقاد كامل استمر لقرابة 11 شهراً، وذلك حتى يتسنى للرأي العام وخصوصا ناخبيهم أن يعرفوا من أدى دوره ومن تقاعس.

وأوضح السادات خلال بيان على صفحتة الرسمية بـ”فيس بوك”، أنه من حق الرأي العام والناخبين معرفة هذه الأسماء، خصوصا ونحن مقبلون على انتخابات مجلس النواب، حتى يتعلم هؤلاء الدرس ويتعظ غيرهم فيؤدى الجميع دوره بما يعود بالنفع في النهاية على الوطن والمواطن.

حصاد دور الانعقاد الخامس للبرلمان: “75 نائبًا لم ينطقوا بحرف واحد طوال 11 شهرًا”

وأضاف رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أنه ليس من النجاح إنجاز 11 قانون في جلسة واحدة، ثم نتفاجأ بقوانين تعود ثانية للمجلس لعدم دستورية مواد فيها أو طلبات لتعديلها إنما العبرة بحرفية الصياغة وسهولة تطبيقها، مؤكداً أن العبرة في حصاد مجلس النواب ليست بالأرقام مطلقاً، والإستناد إلى الأرقام فقط فليس من الحكمة والإنصاف.

وأشار السادات، إلى أن عدم الإستجابة لطلبات النائب العام العديدة والمتكررة لرفع الحصانة عن بعض النواب، وعدم إسقاط العضوية فيمن هو محبوس وينفذ عقوبة ومن صدرت ضده أحكام نهائية في شيكات تفقده الثقة والإعتبار، وكذلك الإصرار على عدم إذاعة الجلسات حتى يتسنى للمواطن مشاهدة أداء النائب الذى إختاره ممثلا له.

وذكر السادات أن إحصائية المجلس نفسه الذى أكد أن دور الإنعقاد الخامس شهد تنظيم المجلس 63 جلسة عامة، بلغت مدتها نحو 270 ساعة عمل وبلغ عدد المتحدثين من النواب 421 نائباً، بما يكشف أن هناك نواباً لم ينطقوا بحرف واحد علي مدار دور الانعقاد الذي بدأ في أكتوبر الماضي.

تابع مواقعنا