الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“السقطي”: التعاون مع الصين فرصة لتطوير إدارة المشروعات الصغيرة بمصر

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 26/أغسطس/2020 - 08:28 م

قال المهندس علاء السقطي، رئيس اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن قانون تنمية المشروعات الجديد، الذي سيتم إصدار لائحته التنفيذية خلال الفترة المقبلة، يمثل نقلة كبيرة لقطاع الصناعات الصغير، كما يعد فرصة واعدة لتشغيل الشباب في مصر.

وأوضح السقطي، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، الخدمات التي يمكن أن تستفيد منها مصر من الخبرة الكبيرة للصين مع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، متابعًا أن الصين يمكن أن تقدم لمصر في المقام الأول، المعدات الحديثة المتطورة المستخدمة الصناعات الصغيرة الصغيرة، والتي ستساعد صغار المصنعين والحرفيين على تطوير أعمالهم.

وأشار رئيس اتحاد المشروعات، إلى أن الصين تمتلك خبرة واسعة في إدارة المشروعات الصغيرة تختلف عن الإدارة المصرية، مما يجعل التعاون مع الجانب الصيني في هذا الشأن فرصة كبيرة لتطوير مفهوم إدارة المشروعات الصغيرة في مصر.

وزيرة التجارة والصناعة تناقش مع سفير الصين تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين

 

وخلال حوار هاتفي لنيفين جامع، وزير التجارة والصناعة، مع السفير الصيني بالقاهرة، لياو ليتشانج، أكدت حرص الوزارة على تعزيز التعاون مع الحكومة الصينية في مجال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للاستفادة من الخبرة الطويلة للصين في هذا المجال خاصةً أن المشروعات الصغيرة تمثل شريحة كبيرة من الاقتصاد الصيني.

وتابع السقطي، إن قانون المشروعات الجديد، يعطى مزايا كبيرة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بتخصيص أراضٍ ومصانع ومرافق مجانا، بالإضافة إلى الإعفاء الضريبى الذى منحه القانون لمدة 7 سنوات، مشيرا إلى أن حجم العائد الناتج عن تطبيق هذا القانون سيكون كبيرا على الدولة والمستثمرين وأصحاب المشاريع.

ولفت رئيس اتحاد المشروعات، إلى أن أهم المتطلبات التي ستدعم توسع المشروعات الصغيرة في مصر، هو توفير المرافق والخدمات للمناطق الصناعية المخصصة للمشروعات الصغيرة، مضيفا أن أبرز المعوقات أمام تطور المشروعات الصغيرة والمتوسطة، هو عدم وجود مناطق متكاملة توفر الصيانة والتدريب ووسائل النقل المختلفة.

تابع مواقعنا