الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني: من المسئول عن إزالة فندق لاجون وإهدار حقوق المواطنين والمستثمرين؟

القاهرة 24
سياسة
الخميس 27/أغسطس/2020 - 02:33 م

هاجم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، إزالة فندق لاجون بالإسكندرية، متسائلًا عن المسئول عن تلك الإزلات وإهدار حقوق المواطنين والمستثمرين.

وكتب فؤاد سلسلة تغريدات على “تويتر”، قال فيها: “فكرة إن الدولة تزيل ملكية خاصة دون أي سند ورقي أو إجراء هي سابقة ربما تكون الأولى في مصر. سابقة خطيرة على المجتمع والاستثمار على حد سواء. اختلال يحتاج لإيضاح وتسبيب قانوني ومستندي، غير كدة نبقى بنقفز إلى المجهول”.

وتابع: “عاصرت مآسي نزع ملكية وتفاوضاتها وفكرة موازنة النفع العام مع الحقوق زي مشاكل محور الزمر، وخاتم المرسلين، وترسا، والدائري واللبيني. كل دي حالات فيها قرارات وتعويضات. بصرف النظر عن الاختلاف في جدوى المشروع وقيمة التعويض، كان فيه قرار.. كان فيه ورق. لكن ما بنطلعش ورق.. ده حدث جلل”.

واستكمل: “لازم حد من مؤسسات الدولة يقول لنا ما هو السند القانوني لما يحدث لهذا المكان. أمر جلل أن نهدر الحقوق القانونية لمواطنين وعمال ومستثمرين بغصب وإقتدار ونقول ما بنطلعش ورق”.

وفي وقت سابق، تقدم النائب محمد فؤاد، بسؤال موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، بشأن تعدد الشكاوى من آثار أعمال إزالات وتطوير منطقة شارع قناة السويس مدخل الإسكندرية “الحديقة الدولية”.

إهدار لدولة القانون.. النائب محمد فؤاد يتساءل عن قرار المحافظة بإزالة فندق لاجون بالإسكندرية

 

وأوضح فؤاد، في سؤاله، أن هناك العديد من شكاوي المواطنين وكذا عدد من العاملين بنادي لا جون الرياضي بمحافظة الإسكندرية، وكذا الفندق الخاص به وعدد من ملاك المشروعات وإدارات بعض البنوك بشأن وجود أعمال إزالات ضخمة واعتزام القيام بأعمال تطوير ضخمة بالمنطقة وتمادت تلك الأعمال إلى المتضررين السابق ذكرهم من خلال هدم بعض المنشآت الخارجية للنادي والفندق وطلب أخلاء النادي والفندق والمشروعات القائمة بهدف إزالتها.

وتابع النائب: “ببحث الأمر تبين أن نادي لا جون هو نادي رياضي مصري سعودي أنشأ منذ عام 2004 وبه ما يصل إلى 30 ألف عضو ويمارس به كافة انواع الرياضات المحلية والعالمية لذا تبين لنا أسباب تعدد تلك الشكاوي، بالإضافة إلى ما يقرب من 500 عامل وأن النادي محاط بعدد من المشروعات الكبيرة والصغيرة مثل فندق اللاجون وبعض الأنشطة الاقتصادية كبنوك وخلافه”.

واستكمل فؤاد:” وبالتعمق في حقيقة الأمر تبين أن هناك قرارا بإزالة العديد من المنشآت وتطوير المنطقة تطويرا شاملا، وقد امتدت إلى النادي والفندق والمشروعات المحيطة بهم مما تسبب في حالة من الهلع والصدمة لدى المستفيدين من المشروع خاصة أعضاء النادي لما يحققه لهم ولأبنائهم كمتنفس آمن لهم ولأولادهم وما تكبدوه من مبالغ لعضوية النادي وضياع مستقبل عدد من ممارسي الرياضة به”.

تابع مواقعنا