الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2020 وكيفية الحصول عليها

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 28/أغسطس/2020 - 12:33 م

تتزايد عمليات البحث من قبل كل من الطلاب وأولياء الأمور للتعرف على آخر اخبار نتيجة الدبلومات الفنية 2020، والاستعلام عن الرابط المتوقع ظهور النتيجة عليه خلال الأيام المقبلة، غقب الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة لأوراق إجابات الامتحانات، واعتمادها من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدما أدى الطلاب امتحاناتهم للعام الدراسي الحالي وفقًا للإجراءات الاحترازية المقررة من قبل وزارتي الصحة والتربية والتعليم، لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا بين الطلاب، والمشرفين غلى سير عملية الامتحانات من المراقبيين والمصححين وموزعي الامتحانات.

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2020

ووفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم في بيان صادر عن الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أنه لم يتم تحديد موعد رسمي للاعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2020، في حين يتوق الكثيرين اهتماد النتيجة من قبل الدكتور طارق شوقي يوم الأحد المقبل.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم إلى أن الامتحانات المخصصة للشهادات الفنية جرى وضعها قبل تعليق الدراسة على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد، ما أدى إلى وجود بعض الأسئلة الخاصة بالأجزاء المحذوفة من المناهج، مؤكدا على أنه تم توزيع درجات تلك الأسئلة على الامتحان.

كما أوضح أنه جرى مراعاة كافة الطلاب أثناء التصحيح مع الأخذ بعين الاعتبار ظروف الطلاب في ظل أزمة فيروس كورونا، وإعطاءهم درجات الرأفة المحددة من الوزارة في جال الاحتياج إليها.

امتحانات الدبلومات الفنية

وانطلقت امتحانات الدبلومات الفنية يوم 25 يوليو الماضي، لتستمر حتى يوم 13 أغسطس الجاري، وفقا للإجراءات الاحنرازية المقررة للوقاية من انتشار عدوى فيروس كورونا، ليعيش طلاب الشعادات الفنية بكافة أنواعها الثانوية الفنية الصناعية نظامي ثلاق وخمس سنوات، والثانوية الفنية التجارية، والثانوية الزراعية حالة من القلق حول عدم امكانية اجراء الامتحانات للعام الدراسي المنقضي، كما هو الحال لدى طلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية.

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2020

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للطلاب إمكانية الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية من خلال الرابط التالي”http://natega.fany.emis.gov.eg/ باستخدام الكود الحاص بالطلاب أو رقم الجلوس.

خطوات الاستعلام عن النتيجة

وللحصول على النتيجة يتبع الطلاب وأولياء أمورهم العديد من الخطوات كما يلي:

الدخول على موقع نتيجة الدبلومات الفنية السابق.

اختيار تخصص الطالب سواء كان فني أوزراعي أوصناعي أوتجاري أو فندقي.

كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب.

الضغط على كلمة عرض النتيجة، لتظهر النتيجة مباشرة مقرونة بالاسم الرباعي للطالب صاحب رقم الجلوس.

اقرأ أيضا..كيف تحصل على نتيجة الدبلومات الفنية 2020 بالكود فور ظهورها؟

 

تابع مواقعنا