السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد انطلاق تنسيق المرحلة الثانية 2020 وإعلان نتائج المرحلة الأولى

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 28/أغسطس/2020 - 01:14 م

ينتظر الكثير من الطلاب وأولياء الأمور بدء تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة 2020 للإلتحاق بالجامعات الحكومية عقب انتهاء تنسيق المرحلة الأولى، تمهيدًا لانطلاق العام الدراسي الجديد يوم السبت الموافق 17 أكتوبر المقبل، للالتحاق بالتعليم الجامعي، بعد انتهائهم من اتمام مرحلة التعليم الثانوي في ظل الإجراءات الاحترازية المثررة من وزارتي الصحة والتربية والتعليم للوقاية من انتشار عدوى فيروس كورونا بين الطلاب، وبالتنسيق مع وزارة الداخلية للقضاء على ظاهرة الغش الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة.

تنسيق المرحلة الثانية 2020

ومن المقرر بدء تنسيق المرحلة الثانية خلال الأسبوع المقبل، بعد انتهاء تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة في المرحلة الأولى يوم الخميس الماضي، على أن يتم الاعلان عن نتيجة المرحلة الأولى خلال الساعات المقبلة، مع الإعلان عن موعد انطلاق تنسيق المرحلة الثانية 2020.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت في بيان سابق لها أنه تقرر مد فترة تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى للطلاب لمدة 24 ساغة لتنتهي في تمام الساعة السابعة مساء أمس الخميس، لإتاحة الفرصة للطلاب الذين حصلوا علي زيادة درجات نتيجة التظلمات التي تقدموا بها لإعادة تصحيح بعض المواد لتسجيل رغباتهم، إضافة إلى اغطاء الطلاب فرصة تعديل رغباتهم حتى الموعد المحدد لغلق الموقع.

الثانوية العامة 2020

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت في الثلث الأول من شهر أغسطس الجاري نتيجة الثانوية العامة 2020 بنسبة نجاح بلغت 81.4%، كما بلغت نسبة الطلاب الحاصلين على درجات ما بين 95 إلى 100% نسبة 18%، ليتم الاعلان عن الحد الأدنى للمرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية 2020 بتحديد نسبة 97.6% كحد أدنى للقبول في كليات المرحلة الأولى لشعبة علمي علوم، ونسبة 93.9 كحد أدنى للقبول في كليات المرحلة الأولى للشعبة الهندسية، و79.9% كحد أدنى للقبول في كليات القسم الأدبي.

ويتوقع الكثير من المتابعين ارتفاع درجات الحد الادنى للقوبل في تنسيق المرحلة الثانية 2020، لجميع شعب الثانوية العامة، مقارنة بدرجات الحد الادنى للقبول العام الدراسي الماضي.

رابط تنسيق المرحلة الثانية 2020

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي انه يمكن لطلاب الثانوية العامة اجراء تسجيل الرغبات خلال مراحل التنسيق المختلفة وهي المرحلة الأولى للتنسيق، وتنسيق المرحلة الثانية والثالثة بالدخول على الاربط التالي www.Tansik.Egypt.gov.eg” واتباع الخطوات التالية:

إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب.

تحديد أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المتاح للقسم المتخرج فيه الطالب، أو بالجامعات.

اختيار الكلية التي يرغب الطالب في الالتحاق بها، باستخدام قوائم التوزيع الجغرافي الموجودة على الموقع بعدما تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

طباعة الرغبات بعد انتهاء الطالب من تسجيل رغبات الثانوية العامة 2020 والحصول على إيصال برقم محدد، ومؤرخًا بتاريخ وساعة تقدمك.

وأشارت الوزارة إلى أن عمليات التنسيق تجري وفقًا لألية معينة تتمثل في وجود 3 قوائم للكليات المتاحة لكل طالب طبقا للإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة الحاصل منها على شهادة الثانوية العامة، كما يتم اختيار الكليات الموجودة في النطاق الجغرافي التابع له، قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له.

وفي تحديث جديد لها أوضحت أنه يمكن للطلاب حفظ نسخة من الرغبات المسجلة، على الحساب الشخصي له على الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات 2020، وأنه سيتم حفظ آخر تعديل أجراه الطالب فقط، ويتم التنسيق وفقا لآخر التعديلات.

اقرا أيضا..

تعرف على موعد التسجيل في تنسيق المرحلة الثانية 2020

 

تابع مواقعنا