الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التجارة والصناعة: 746 مليون دولار صادرات الملابس الجاهزة في 6 أشهر

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 29/أغسطس/2020 - 11:54 ص

بحثت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، في لقاء موسع، مع أعضاء المجلس التصديرى للملابس الجاهزة برئاسة  ماري لويس – عبر تقنية الفيديو كونفرانس –  سبل تنمية وتطوير قطاع الملابس الجاهزة للوفاء باحتياجات السوق المحلى والحد من الاستيراد وتوفير المزيد من فرص العمل وزيادة الصادرات المصرية من الملابس الجاهزة للأسواق العالمية.

ووفقا لبيان وزارة الصناعة اليوم السبت، حضر اللقاء طارق شلبي مساعد الوزيرة لشئون التجارة الخارجية والاتفاقيات والعلاقات الدولية والدكتورة أماني الوصال المدير التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات والسيد أحمد رضا معاون الوزيرة لشئون الصناعة

وقالت الوزيرة إن قطاع الملابس الجاهزة يعد أحد أهم وأكبر القطاعات الصناعية الاستراتيجية بالاقتصاد القومي حيث يستوعب الآلاف من الأيدي العاملة باعتباره أحد القطاعات الإنتاجية كثيفة العمالة ،مشيرةً إلى أن القطاع قام بدور هام فى إطار جهود الدولة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19) حيث ساهم فى توفير الكمامات القماشية والملابس الطبية الوقائية لتلبية احتياجات السوق المحلى وتصدير الفائض للأسواق العالمية.

وأشارت الوزيرة إلى حرص الحكومة على الارتقاء بصناعة الملابس الجاهزة والوصول بها للمستويات العالمية خاصة وأن مصر تمتلك كافة المقومات الزراعية والصناعية للنهوض بهذا القطاع الهام .

وأشارت الوزيرة، إلى أن صادرات قطاع الملابس الجاهزة بلغت خلال النصف الأول من العام الجاري 746 مليون دولار حيث تتضمن أهم الأسواق المستقبلة للصادرات المصرية الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وإسبانيا وتركيا والمملكة المتحدة.

ولفتت جامع إلى اهتمام القيادة السياسية بزيادة الصادرات المصرية للأسواق الخارجية خلال المرحلة الحالية بهدف سد احتياجات الدولة من النقد الأجنبي خاصة في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا على الاقتصاد المصري، مشيرةً إلى أن هناك فرصاً تصديرية ضخمة أمام منتجات الملابس الجاهزة المصرية بالأسواق الأمريكية وأسواق دول القارة الإفريقية ،حيث تتمتع المنتجات المصرية بتنافسية وبقبول كبيرين بهذه الأسواق.

السيسي: القنوات المسيئة بتقول كلام ميرضيش ربنا بس هما ميعرفهوش

وطالبت الوزيرة أعضاء المجلس بتقديم مقترحات لصياغة البرنامج الجديد لمساندة الصادرات ورد الأعباء تتناسب مع متطلبات واحتياجات القطاع ،مشيرةً إلى أن البرنامج الجديد يراعى متطلبات كل قطاع وحجم المشروعات ومجالات العمل .

ونوهت الوزيرة إلى حرص الوزارة على حل كافة التحديات والمعوقات التي تواجه كافة القطاعات الصناعية بصفة عامة وقطاع الملابس الجاهزة بصفة خاصة وذلك بالتعاون والتنسيق مع كافة الوزارات والأجهزة الحكومية المعنية والهيئات التابعة للوزارة .

وأكدت ماري لويس رئيس المجلس التصديرى للملابس الجاهزة أهمية دعم الدولة لقطاع الملابس الجاهزة للحفاظ على الأيدي العاملة بالقطاع خاصة في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد على كافة القطاعات الصناعية وبصفة خاصة قطاع الملابس الجاهزة ،مشيرةً إلى حرص المجلس على الاستفادة من المكاتب التجارية المصرية بالخارج لتسويق والترويج الإلكترون لمنتجات القطاع بمختلف الأسواق العالمية.

تابع مواقعنا