رئيس التحرير
محمود المملوك

بدأ التحقيق مع السيدة المعتدية على ضابط محكمة مصر الجديدة

القاهرة 24

بدأت النيابة العامة مباشرة التحقيقات في واقعة اعتداء سيدة على ضابط شرطة داخل محكمة مصر الجديدة بعد انتحالها صفة مستشارة وعضوة في هيئة الأمم المتحدة.

وقد ألقت أجهزة الأمنا لقبض على السيدة بعد واقعة الاعتداء حين طالبها الضابط بارتداء الكمامة وعدم تصوير المحكمة من الداخل فاعترضت، ووجهت له ألفاظا خارجة وتم ضبطها بمعرفة حرس المحكمة وأحيلت إلى نيابة النزهة للتحقيق.

البدياة كانت عندما نشرت المحامية دينا المقدم، مؤسس مبادرة أسرة واحدة فيديو لمشاجرة بين ضابط شرطة وسيدة داخل إحدى المحاكم، ويُظهر في الفيديو رفض الضابط دخولها دون ارتداء الكمامة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

هى الأمم المتحدة بتشغل مجانين دلوقتى ثم يعنى ايه عضو امم متحدة دى أعضاء الامم المتحدة دول وليس أشخاص وبيكونوا دبلوماسيين ولهم حصانة بس الاكيد مش غير مسئولين زى الاستاذة ده تصرف غير مسئول وتطاول غير مقبولينص قانون العقوبات فى المادة 133 : فى حالة إهانة بالإشارة أو القول أو التهديد لموظف عمومى أو أحد رجال الضبط أثناء تأدية وظيفته أو بسبب تأديتها، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر أو بغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه.وأشار القانون إلى أن العقوبة لا يتوقف تنفيذها فقط خلال تأدية الموظف عمله فقط، بينما تنفذ العقوبة لو تم التعدى عليه بعد انتهاء عمله إذا كان سبب الإعتداء هو قيامه بعمله.

Gepostet von Dina Elmokadem am Sonntag, 30. August 2020

وأظهر مقطع الفيديو قيام السيدة التى تدعى أنها مستشارة فى الامم المتحدة وهى تتعدى على الضابط بعبارات سب وقذف وهى تقول” بس يا زبالة”، وفى نفس الوقت ظهرت أثناء إجرائها اتصال تليفونى بينما قام الضابط بخطف هاتف المحمول وردت بتمزيق ملابسه الميرى وخلع رتبته العسكرية.

وعلقت دينا المقدم على الفيديو أن قانون العقوبات ينص فى المادة 133 : فى حالة إهانة بالإشارة أو القول أو التهديد لموظف عمومى أو أحد رجال الضبط أثناء تأدية وظيفته أو بسبب تأديتها، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر أو بغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه.وأشار القانون إلى أن العقوبة لا يتوقف تنفيذها فقط خلال تأدية الموظف عمله فقط، بينما تنفذ العقوبة لو تم التعدى عليه بعد انتهاء عمله إذا كان سبب الاعتداء هو قيامه بعمله.

 

سيدة تعتدي علي ضابط شرطة بالضرب وتخلع رتبته العسكرية: أنا مستشارة وعضوة أمم متحدة (فيديو)