الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على توقعات تنسيق كلية التخطيط العمراني 2020 لطلاب الشعبة الهندسية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 31/أغسطس/2020 - 11:16 ص

يبحث العديد من طلاب الشعبة الهندسية بالثانوية العامة، عن توقعات تنسيق كلية التخطيط العمراني 2020، والتي تتشابه كثيرًا مع كلية الهندسة قسم العمارة، الأمر الذي يجعل الطلاب يفكرون بالالتحاق بها لتعويض حلم دخول كلية الهندسة، حيث تتواجد كلية التخطيط العمراني هذا العام ضمن تنسيق المرحلة الثانية، الأمر الذي جعل الكثير من الطلاب يتشبثون بها، كوها واحدة من الكليات المرتبطة بمجال الهندسة.

وللتسهيل على الطلاب الأعزاء، يقدم موقع القاهرة 24، كافة التفاصيل والمعلومات حول كلية التخطيط العمراني بجامعة القاهرة، وتوقعات تنسيق كلية التخطيط العمراني 2020 لطلاب الشعبة الهندسية، وذلك في سياق التقرير التالي:

ما هي كلية التخطيط الإقليمي والعمراني؟

كلية التخطيط الإقليمي والعمراني جامعة القاهرة، هي الكلية الوحيدة في مصر التي تعمل في هذا المجال، وتتشابه مع كليتين فقط في نفس المجال في الشرق الأوسط بأكمله، حيث تعتبر الكلية بديًلا أو مكملًا لكيليات الهندسة خاصة قسم عمارة وقسم هندسة مدني.

اقرأ أيضًا: تعرف على توقعات تنسيق الجامعات الحكومية في المرحلة الثانية 2020

يتضح عمل كلية التخطيط جليًا في المثال التالي، ففي حال حاول أحد المستثمرين إنشاء قرية سياحية على مساحة معينة من الأرض، فإن مهندس التخطيط العمراني هو من يقوم بتقسم مساحات المباني والطرق والمساحات الخضراء في هذه القرية، ليأتي المهندس المعماري في رسم تصاميم المباني نفسها التي قسمها، سواء تصميمها الداخلي أو الخاري، أي أن التخطيط والهندسة يكملان بعضهما، غير أن الخريج منها يحصل على كارنيه نقابة المهندسين.

توقعات تنسيق كلية التخطيط العمراني 2020

جرت العادة خلال السنوات الماضية، أن يكون تنسيق كلية التخطيط العمراني ضمن المرحلة الأولى، ويكون مساويًا للحد الأدنى للقبول بالشعبة الهندسية في هذه المرحلة أو أزيد بنصف درجة.

أعوام قليلة من بينها العام الحالي، ينخفض تنسيق كلية التخطيط العمراني بجامعة القاهرة ليدخل ضمن تنسيق المرحلة الثانية، لذلك فكافة الطلاب يمكن الالتحاق بالكلية، والتي من المتوقع أن يكون القبول بها بين 75% إلى 77%.

تنسيق المرحلة الثانية 2020

ومن المقرر، انطلاق أعمال تنسيق المرحلة الثانية 2020 للقبول في الجامعات الحكومية، غدًا الثلاثاء 1 سبتمبر، وتستمر لمدة 5 أيام لتنتهي يوم السبت المقبل 5 سبتمبر، لنحو 254 ألف طالب وطالبة من طلاب الشعب الثلاث.

ويأتي الحد الأدنى للقبول بشعبتي العلوم والرياضة 317.5 درجة بنسبة 77.40% ، وعدد طلاب 194448 طالبا وطالبة، فيما يأتي الحد الأدنى للقبول في الشعبة الأدبية بالمرحلة الثانية 278 درجة بنسبة 67.80%، بواقع 60064 طالبا وطالبة، ليبلغ إجمالي طلاب المرحلة الثانية من التنسيق 2020 لجميع الشعب هو 254512 طالبا وطالبة.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلن أمس الأحد عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2020، والتي أكدت وجود أماكن شاغرة بكليات الهندسة والعلوم والزراعة والطب البيطري والحاسبات والمعلومات، وجميعها متاحة أمام طلاب المرحلة الثانية.

تابع مواقعنا