السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صالح جمعة حديث الساعة بين جمهور الأهلي بعد عودته للمباريات

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 31/أغسطس/2020 - 12:01 م

بات صالح جمعة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حديث الساعة بين جماهير القلعة الحمراء، بعد عودته للمشاركة من جديد بعد غياب دام أكتر من سنة كاملة، حيث منحه السويسري رينيه فايلر المدير الفني أخيرًا فرصة في مباراة المصري الأخيرة بمسابقة الدوري الممتاز، بعد أن كان قد وضعه على قائمة الراحلين في يناير الماضي خلال فترة القيد الشتوي.

ولعبت لجنة التخطيط لكرة القدم بالنادي برئاسة محسن صالح وعضوية زكريا ناصف دورًا مهمًا في عدم رحيل اللاعب، وهو الاتجاه الذي أيده محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي، لاسيما وأن صالح موهبة حقيقية في عالم كرة القدم تحتاج فقط إلى الالتزام، وبالتالي كان قرار رفض رحيله فضلاً عن كونه لم يتلق عرضًا مناسبًا من الناحية المالية.

وطوال الشهور الماضية كان الجدال كثيرًا بين فايلر وإدارة الأهلي حول مصير اللاعب قبل أن يفرج المدرب عنه بعد عودة الفريق للتدريبات في أعقاب توقف كورونا.

صالح جمعة من جانبه يدرك جيدًا أن هذه هي فرصته الأخيرة مع الأهلي، حيث دخل في سباق مع الزمن لضبط وزنه بعد أن بدا زائدًا في مباراة المصري، حيث يؤدي برنامجًا تدريبيًا بدنيًا منفردا تحت إشراف الجهاز الفني خلال الأيام المقبلة للوصول إلى أفضل مستوى بدني وفني، على أمل الحصول على فرصة أكبر من جانب فايلر، خاصة وأن ضغط المباريات يجبر الجهاز الفني على الدفع بجميع اللاعبين لتجنب الإصابات قبل موقعة الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

المنافسة ستكون ساخنة بين جمعة ومحمد مجدي قفشة لاعب الفريق، الذي شارك أساسي معظم مباريات الموسم الحالي فكل منهما يمتلك قدرات فنية كبيرة وهو ما يصب في مصلحة الفريق، الذي يسعى لحسم لقب الدوري الممتاز للمرة الخامسة على التوالي والـ42 في تاريخه حيث لم يعد أمامه سوى 17 نقطة فقط لتحقيق هذا الهدف والتفرغ بشكل كامل للهدف الأكبر وهو بطولة إفريقيا.

ويعد لقب دوري أبطال إفريقيا الهدف الإستراتيجي للأهلي هذا الموسم، حيث يتطلع لاستعادة البطولة للمرة التاسعة في تاريخه والأولى منذ عام 2013 بعد أن فشل في السنوات الماضية رغم الوصول للنهائي مرتين ولكنه خسر عام 2016 أمام الوداد المغربي وعام 2017 أمام الترجي التونسي.

ويدرك فايلر نفسه أهمية بطولة إفريقيا للأهلي وله كمدرب، حيث أن التخقاق يهدد استمراره مع الأهلي فمحمود الخطيب أطاح بعدد من المدربين بسبب إفريقيا مثل الفرنسي باتريس كارتيرون.

أخيرًا والمثير في الأمر أن جمهور الأهلي حريص على دعم صالح جمعة رغم كل الفرص التي حصل عليها بسبب موهبته التي يريد ليس فقط مساعدة الفريق بها، ولكن الاستمتاع بموهبة حقيقية افتقدها الأهلي لسنوات ولكن من يحسم هذا الأمر هو اللاعب نفسه لا أحد سواه.

صالح جمعة يسجل أول مشاركة مع الأهلي بعد غياب سنة و12 يومًا

برنامج بدني مكثف لصالح جمعة لضبط الوزن

تابع مواقعنا