الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طفولة يقتلها المرض.. “شهد” تستغيث بالرئيس السيسي: “هموت لو مزرعتش كلى” (صور)

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 31/أغسطس/2020 - 05:05 م

طفولة يقتلها المرض.. شهد تستغيث بـ”السيسي” ” هموت لو مزرعتش كلي ” شهد عصام، طالبة بالصف الثاني الاعدادي من مدينة زفتى بمحافظة الغربية، مريضة بدمور في الكليتين، حيث حدث تليف كامل بإحدى كليتيها وتوقفت الأخرى عن العمل، مما اضطرها للغسيل الكلوي ثلاث مرات في الأسبوع، وأجمع الأطباء على أنها تحتاج لزراعة كلى فورًا، ولكن ظروف أسرتها المعيشية غير مناسبة للقيام بعملية باهظة التكاليف.

الطفلة شهد تذهب إلى مستشفى الزعفران الخيري بزفتى ثلاث مرات في الأسبوع لإجراء غسيل كلوي، لديها 3 شقيقات، ووالدها عامل بورشة ومريض بالضغط ويعمل يومًا وآخر لا بسبب الضغط المرتفع دائمًا.

تقول هند محمد، والدة الطفلة شهد لـ”القاهرة 24″: “بداية مرض بنتي في أول شهر مايو الماضي، كانت شهد تعاني من وجع في المعدة وتورم في الساقين وتم عرضها على طبيب باطني وعمل فحوصات طبية، وتبين أنها تعاني من الأنيميا، وعقب الفحوصات تم تحويلها إلى المستشفى العام بزفتى لحاجتها السريعة والملحة لنقل دم، وبدوره قام المستشفى بعمل تحاليل وظائف كلى لنكتشف ارتفاعها عن المعدل الطبيعي”.

تقرير طبي لحالة الطفلة شهد
تقرير طبي لحالة الطفلة شهد
الطفلة شهد
الطفلة شهد
الأشعة الطبية لحالة الطفلة شهد
الأشعة الطبية لحالة الطفلة شهد

وتابعت: “بعدها بنتي اتحولت لمستشفى الجامعة بطنطا، حيث قرر الأطباء حجزها أسبوعًا وأخبروني أن ابنتي محتاجة زرع كلى أو ستستمر في الغسيل الكلوي مدى الحياة، ثلاث مرات أسبوعيًا، وخلال وجودها بالمستشفى الجامعي بطنطا تم إجراء عملية جراحية لها في يدها حتى تكون مُجهزة للغسيل الكلوي، وبعدها اشتكت شهد من ضيق في التنفس، وعند عرضها على الأطباء طلبوا مني عمل إيكو ورسم قلب، ليصدمني طبيب القلب بإصابتها بمرض القلب وذلك بسبب فشل الكلى”.

وطالبت والدة “شهد” بإجراء عملية زراعة كلى لابنتها، قائلة: “نفسي بنتي تعيش، مش معانا فلوس لإجراء تكاليف عملية زراعة الكلى، كل يوم بنتي تقول هموت لو مزرعتش كلى، أنا مش مستحملة الغسيل يا ماما”، على أمل أن يصل صوتها للمسؤولين وعلى رأسهم الرئيس السيسي لتحمل تكاليف العملية.

تابع مواقعنا