الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كل ما تريد معرفته عن تطورات قضية حنين حسام بعد لقاء النائب العام بالسفير الصيني

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 01/سبتمبر/2020 - 12:22 م

عادت قضية حنين حسام “فتاة التيك توك”، إلى الواجهة مرة أخرى، حيث تزايد البحث عن تطورات قضية التحريض على الفجور، والتهمة التي توجهها النيابة العامة لطالبة الآثار بجامعة القاهرة حنين حسام، وذلك بعد اللقاء الذي جمع السفير الصيني في مصر، مع المستشار حماده الصاوي النائب العام، يوم الأحد الماضي.

ويرصد موقع القاهرة 24، لجميع القراء والمتابعين، كافة التطورات في قضية حنين حسام، وسبب لقاء النائب العام مع السفير الصيني في جمهورية مصر العربية، وعلاقة شركة بيجو الصينية بقضية حسام، وذلك في سياق التقرير التالي:

من هي حنين حسام؟

قبل الدخول في تفاصيل قضية حنين حسام وعرض أخر تطوراتها، وجب التعريف بحنين حسام فتاة التيك توك الشهيرة، لمن لا يعرفها، وهي حنين حسام صاحبة العشرين عامًا من مواليد محافظة القاهرة، والطالبة بالفرقة الثانية (باقية للإعادة) بكلية الأثار جامعة القاهرة، والتي اشتهرت على منصات التواصل الاجتماعي (تيك توك ويوتيوب وإنستجرام ولايكي) حيث تُعرف نفسها للجمهور بـ”هرم مصر”.

بدأت قضية حنين حسام في شهر أبريل الماضي، عندما أحالها الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرةن للتحقيق على إثر الإدعاءات التي أكدت ظهورها في أحد مقطاع الفيديو على إحدى منصات التواصل الاجتماعي، مطالبة الفتيات لممارسة أفعال لا تتناسب مع التقاليد المصرية، مقابل الحصول على الأمول.

قرار رئيس جامعة القاهرة، لفت انتباه النيابة العامة، لما تقوم به الفتاة هي وفتاة أخرى تسمى مودة الأدهم، لتستدعيهما النيابة العامة للتحقيقات، قبل أن تتحفظ على أموالهما ثم إحالتهما إلى المحاكمة الجنائية في قضية التحريض على الفجور.

تطورات قضية حنين حسام

في إطار تحقيقات النائب العامة المتواصلة مع الفتاتين (حنين حسام ومودة الأدهم) قرر التحقيق مع مسئولي شركة “بيجو” الصينية والمالكة لعدد من التطبيقات مثل تطبيق إيمو وتطبيق لايكي الذي استخدمته حنين للترويج لأفكارها.

وفي نفس السياق، التقى النائب العام المستشار حماده الصاوي، يوم الأحد الماضي، بالسفير الصيني لدى مصر “لياو ليتشيانغ”، و”لي إكسين” مدير القسم السياسي بسفارة جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة في حضور مكتب التعاون الدولي بمكتب النائب العام.

اقرأ أيضًا: بعد قضية حنين حسام.. سفير الصين بمصر: شركة بيجو ستراجع ما ينشر على منصاتها

وأكد النائب العام للسفير الصيني استقلال النيابة العامة في أعمالها، وعدم التأثير فيها بأي عامل خارجي، وأن التحقيقات ضد مسئولي شركة بيجو الصينية تجري وفق صحيح القانون، في ظل التفرقة بين المسئولية الفردية ومسئولية الشركة.

على الجانب الأخر، أكد السفير الصيني تفهم شركة بيجو، للجُرم المرتكب، وأنها تحترم أحكام القضاء الصادرة ضد الفتاة، كما أن الشركة الصينية تلتزم بكافة الإجراءات القانونية المصرية وعادات وتقاليد المجتمع المصري، وأن كل دورها توفير منصة للتواصل الاجتماعي، وأنها ستراجع في المستقبل ما يتم نشره على منصاتها.

علاقة شركة بيجو بقضية حنين حسام

يعد تطبيق لايكي من ضمن التطبيقات التي تمتلكها الشركة، وهو التطبيق الذي بثت حنين حسام من خلاله عدد من الفيديوهات التي وصفها البعض بإنها غير مناسبة لعادات وتقاليد المجتمع المصري، والتي تمثل بسببها أمام القضاء المصري حاليًا.

تابع مواقعنا