الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بخطوات سهلة.. تعرف على أقوى طرق حماية راوتر اتصالات من الاختراق

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 01/سبتمبر/2020 - 03:36 م

يبحث العديد من المتابعين، عن أفضل طرق حماية راوتر اتصالات من الاختراق، حيث اعتاد المستهلكون في الفترة الأخيرة، التعرض لمحاولات الهاكر والمخترقين، للحصول على الرقم السري للشبكة الخاصة بالمستخدم شبكة الواي فاي واستخدامها لأي أغراض، وهو ما يؤدي إلى نهاية الباقة قبل معاد التجديد بالفعل، وتعد هذه النقطة هي السبب الرئيسي في بحث المستخدمين عن أكثر الطرق الفعالة من أجل حماية راوتر اتصالات المقدم من شركة اتصالات مصر، أو حتى أي راوتر آخر.

ويقدم موقع “القاهرة 24″، للجمهور بشكل عام، ولمستخدمي الإنترنت المنزلي من شركة اتصالات مصر بشكل خاص، كافة المعلومات عن أفضل وأقوى طرق حماية راوتر اتصالات من الاختراق، وكيفية إخفاء شبكة الوايفاي الخاصة بالشبكة، وذلك في سياق التقرير التالي:-

طرق حماية راوتر اتصالات من الاختراق

معرفة الأجهزة المتصلة بالشبكة

يجب عليك التعرف على الأجهزة المتصلة بشبكتك، عن طريق صفحة الإعدادات، والتي تختلف بشكل كبير جدا من شركة على أخرى، ومن طراز موديل على آخر، لكنها تحتوي دائمًا على قائمة بالأجهزة المتصلة Connected devices.

هذه القائمة تظهر لك أي جهاز متصل بشبكة الإنترنت عبر الراوتر، كمبيوتر أو لابتوب أو هاتف ذكي، ويجب مراجعة أسماء وأنواع كل الأجهزة المكتوبة، وإذا وجد جهاز لا يمكن التعرف على صاحبه، فإنه يعد دليلا على أن الجهاز يعود لشخص مخترق للشبكة، ويجب وقتها تغيير كلمة السر الخاصة بشبكتك.

تغيير بيانات الدخول

يجب عليك تغيير اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بالراوتر، من صيغة “admin”، التي تكون غالبا هي الاسم وكلمة المرور المعتادة للأجهزة الجديدة، إلى صيغ أكثر صعوبة، مع مراعاة استخدام خليط من الأرقام والأسماء ويمكنكم معرفة ايضا 192.168.l.l تغيير كلمة السر we .

تغيير اسم الشبكة كل فترة

هذه من الخطوات، التي يتبعها أغلب الناس، عند شراء جهاز راوتر جديد، وإنشاء شبكة منزلية، وتغيير اسم الشبكة، من الاسم المبدئي، الذي يكون غالبا هو اسم الشركة المنتجة للجهاز، على اسم يعبر عن المنزل الذي تنتمي له الشبكة، أو صاحب الجهاز الرئيسي، وهي خطوة مهما يجب تنفيذها لتقليل مخاطر الاختراق.

اقرأ أيضًا: “فيس بوك وجوجل” يهددان بحظر نشر المواد الإخبارية بسبب قانون الإعلام

الجدير ذكره، أن اختيار اسم شبكة يدل على هوية صاحبها ليس من الأمور المنصوح بها، لأن معرفة هوية صاحب الشبكة، من الأمور التي قد تيسر عملية اختراق الشبكة أيضا.

إخفاء شبكة وايفاي الخاصة بك

من الطرق الفعالة لتقليل اختراق شبكة الوايفاي الخاصة بمستخدم راوتر اتصالات، هو إخفاء الشبكة، وذلك لضمان عدم معرفة أي شخص بها، وإتاحتها للشخص الذي تريده أن يتصل بها فقط.

يمكنك إخفاء شبكتك عن طريق عدة خطوات سهلة، وهي الدخول إلى رابط معرف الراوتر وهو 192.168.1.1، ثم تسجيل اسم المستخدم والرقم السري الخاص بك.

بمجرد الدخول إلى صفحة الإعدادات، يمكنك الضغط على كلمة walan، والتي ستتيح لك عدة خيارات من بينها كلمة إخفاء الشبكة أو hidden wifi، يكون بجوارها كلمة enable يمكن الضغط عليها ليصبح التفعيل ممكنًا، ثم الضغط على كلمة submit أسفل الصفحة.

تابع مواقعنا