الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس النيل لحليج الأقطان: عودة التداول على سهم الشركة قبل نهاية 2020

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 01/سبتمبر/2020 - 05:01 م

قال سيد الصيفي، رئيس شركة النيل لحليج الأقطان، إنه من المتوقع إعادة التداول على أسهم الشركة بالبورصة المصرية قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن الشركة تسعى حاليا، لسداد قيمة التسوية مع الشركة القابضة للتشييد والتعمير، بنحو 231 مليون جنيه، من خلال اكتتاب لزيادة رأسمال الشركة، من خلال قدامى المساهمين بواقع 5 جنيهات للسهم.

قطاع الأعمال تحدد 15 سبتمبر لبدء تداول القطن بالمنظومة الجديدة في البحيرة والشرقية

 

وأوضح أنه سيتم الإعلان عن الاكتتاب بعد التصديق على محضر مجلس الإدارة والجمعية العمومية في الهيئة العامة للاستثمار، ثم يتم طرح الاكتتاب، وهذه إجراءات يتم تنفذها في خلال أشهر، ونتوقع أن تنتهي قبل نهاية العام الجاري، ويعاد التداول على السهم.

وقال الصيفي، إنه سيتم تغيير نشاط الشركة، من حلج الأقطان إلى الاستثمار العقاري.

وحققت الشركة زيادة في أرباحها خلال العام المالي 2019-2020، بنسبة 594.5% لتبلغ 54.48 مليون جنيه مقابل أرباح بلغت 7.8 مليون جنيه في العام المالي السابق له.

وبلغت إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي 7.4 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 13.48 مليون جنيه في العام المالي السابق له.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة النيل لحليج الاقطان على زيادة رأس المال المصدر من 264.96 مليون جنيه إلى 529.92 مليون جنيه.

وكانت الجمعية العامة غير العادية، في أغسطس الماضي، أقرت زيادة راس المال بنحو 264.9 مليون جنيه بواقع سهم لكل سهم أصلي بالقيمة الاسمية 5 جنيهات للسهم، وأن الزيادة تخصص لقدامى المساهمين كلٍ بحسب نسبة مساهمته في رأس المال، على أن يتم سداد زيادة رأس المال المصدر والمدفوع نقداً، بالإضافة إلى مصاريف إصدار بواقع 12.5 قرش لكل سهم مع تداول حق الاكتتاب منفصلاً، مع ما يستتبعه ذلك من تعديل المادتين رقمي 6-7 من النظام الأساسي للشركة.

وقررت الجمعية تفويض مجلس الإدارة في تعديل المادتين رقمي 6-7 من النظام الأساسي للشركة طبقاً لما يسفر عنه الاكتتاب.

وتمت إحاطة المساهمين بقرار اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار والمتضمن الموافقة على تسويقية النزاع مقابل قيام الشركة بتعويض الدولة بقيمة 231 مليون جنيه.

تابع مواقعنا