الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد الحسيني: تنفيذ المرحلة الأولى من محطة التبريد المركزية بالعاصمة الإدارية قبل نهاية 2020

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 01/سبتمبر/2020 - 05:47 م

كشف العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن الشركة تعكف حاليًّا على الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من محطة التبريد المركزية قبل نهاية العام الجارى 2020.

وأضاف فى تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، إن المحطة تعتبر الأكبر فى مصر وإفريقيا، حيث يبلغ انتاجها سنويًّا 120 ألف طن،   مشيراً إلى أن المحطة تنفذ على مرحلتين وتصل تكلفة المرحلة الأولى منها حوالى 2.5 مليار جنيه.

وأكد أن المرحلة الأولى من المحطة تغطي الحي الحكومة وحي السفارات، وتتولى تنفذيها “جاز كول” إحدى الشركات الوطنية التابعة لوزارة البترول، والثروة المعدنية.

العاصمة الإدارية تقرر خفض مقدمات حجز الأراضي لـ10% فقط

وتابع: تعتمد المحطة على نظام تخزين الطاقة أثناء الليل لاستخدامها فى فترات الذروة، بما يحقق وفر إضافة فى القدرة الكهربائية المطلوبة ليصل لجولة 20%.

وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في وقت سابق، إنه تم حتى الآن تنفيذ 42 دورا بالبرج الأيقونى بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الوزير أن المنطقة تضم 20 برجًا باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

تابع مواقعنا