الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار رئيس الجمهورية: “مصر بها 7 أنواع من جينات كورونا من أصل 8 في العالم”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 01/سبتمبر/2020 - 11:22 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إننا نحمد الله على ما وصلنا إليه كثيرًا فى أزمة كورنا، مشيرًا إلى أن قوة الفيروس قلت كثيرًا، علاوة على أن الحالات التى تحتاج إلى دخول المستشفى تراجعت كثيرًا.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج يحدث في مصر، على قناة إم بي سي مصر: “أن مصر بها 7 أنواع من جينات كورونا من أصل 8 فى العالم، وأن الموجة الأولى لم تنتهِ حتى الآن وهذا التذبذب نتيجة المصايف وإجازة عيد الأضحى المبارك، والموجة لا تزال مستمرة وما نمر به الآن من حالة التذبذب فى الإصابات كان متوقع، ونحن لم نصل للموجة الثانية.

مؤكداً: “الكمامة الشيء الوحيد الذى اتفق عليه العالم كوسيلة للوقاية من كورونا، ويجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى نتخطى موسم الخريف والشتاء بسلام”.

وتابع، مصر ستبدأ فى تطعيم القطاع الطبي أولًا فور الحصول على مصل لعلاج فيروس كورونا، وأن من 7 إلى 9 لقاحات على مستوى العالم يتم تصنيعها الآن أوشكت على الاعتماد، وكل دولة ستحصل على كمية من اللقاحات تغطي من 20 إلى 30% من سكانها.

وأوضح: “ناقشت مع وزير التربية والتعليم ضرورة عدم ذهاب الطلاب للمدارس يوميًا، وقد نلجأ إلى تقسيم ذهاب الطلاب للمدارس على فترات، ومن ضمن شروط الوقاية فى المدارس التخلص من الكمامة داخل الفصول”.

بسبب تحاليل كورونا.. 9 مصريين بينهم طفل عالقون لمدة يومين في مطار فرانكفورت بألمانيا (صور)

 

تابع مواقعنا