الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الأرثوذكسية”: لا يوجد أي كنيسة مقامة على أراضي مملوكة للدولة.. وقناة معادية تحاول بث الفتنة

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 02/سبتمبر/2020 - 12:41 ص

أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بيانا بخصوص الإدعاءات التي رددتها إحدى القنوات المعادية للدولة، والتي تحاول بث الفتنة بين أبناء الشعب المصري، بعمل مقارنات بين معايير بناء دور العبادة في مصر، لضرب الصف الوطني، واستخدمت في ذلك تصريحات لأحد الآباء الأساقفة، بشكل ينطوي على مغالطة، بعد أن تم اجتزاء هذه التصريحات، والتي قيلت قبل صدور قانون بناء الكنائس. وهو القانون الذي وضع شروطًا واضحة لبناء الكنائس، تلتزم بها الكنيسة التزامًا كاملًا. فالكنيسة لا يمكن أن تقر التعدي على الأراضي باي شكل من الأشكال.

وقالت الكنيسة في بيانها: “نعيد التأكيد على أن المصريين جميعًا يعلمون أن الكنيسة المصرية تحترم الدستور والقوانين، وكانت وستظل من أول الداعمين للمشرعات القومية في الدولة، وأن تعلي دومًا المصلحة العامة وهو ما تثبته العديد من المواقف”.

واستكملت: “وتشهد الكنيسة أن قيادة الدولة المصرية الحالية، تقف على مسافة واحدة من الكل في التعامل مع أي تعدٍ للقانون فلا يوجد فرق التعامل مع دور العبادة كلها”.

“فرد على كل دكة”.. “الأرثوذكسية” تعلن شروط وإجراءات إقامة صلوات الأكليل والجنازات بسبب كورونا (بيان)

وأردفت: “كما نؤكد على الحقائق الآتية: تؤكد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على أنه لا يوجد أي كنيسة مقامة على أراضي مملوكة للدولة إلا تلك التي خصصتها الدولة للكنيسة وفقًا للقانون، وذلك في المدن الجديدة فقط.

وتابعت: “الأراضي التي تحدثت عنها القناة الكاذبة، هي أراضي زراعية وضمت إلى كردون المدينة والقري ومازالت إلى هذا اليوم لها هذا المسمي في الأملاك ارض زراعية، فهي أملاك خاصة لأشخاص وليست ملك للدولة”.

وأردفت: “جميع الكنائس المقامة ضمن الكتل السكنية العامرة بالسكان منذ زمن بعيد، قبل القانون رقم 80 لسنة 2016 ، قدمت لتقنين أوضاعها طبقا لما ورد بالقانون المشار اليه الي اللجنة الوزارية المشكلة برئاسة السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء والتي تضم الوزارات والجهات المعنية للنظر في تقنين اوضاع الكنائس المشار اليها. أي كنائس بنيت بعد صدور القانون المشار اليه، بنيت طبقًا لهذا القانون”.

تابع مواقعنا