السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على توقعات تنسيق المرحلة الثانية 2020 في الجامعات الحكومية

الأربعاء 02/سبتمبر/2020 - 10:14 ص

ازداد بحث طلاب الثانوية العامة للعام الحالي، عن توقعات تنسيق المرحلة الثانية 2020 في الجامعات الحكومية، بالتزامن مع انطلاق تنسيق المرحلة الثانية 2020 أمس الثلاثاء ولمدة 5 أيام، الأمر الذي جعل الطلاب في حالة سؤال مستمر عن الاختيار الأمثل، في ظل الأماكن الشاغرة في بعض كليات القمة، والتي أعلن عنها الدكتور خالد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم الأحد الماضي بحديقة وزارة الإعلام، لعرض نتائج تنسيق المرحلة الأولى.

ويستعرض موقع القاهرة 24 للقراء والمتابعين، كافة التفاصيل حول توقعات تنسيق المرحلة الثانية 2020، والأماكن المتاحة في الكليات للطلاب، بالإضافة إلى المواعيد المتاحة لتسجيل الرغبات للشعبات الثلاة وموعد إغلاقها، وذلك في سياق التقرير التالي:-

تفاصيل تنسيق المرحلة الثانية 2020

وانطلقت المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات للعام الدراسي 2020-2021، أمس الثلاثاء 1 سبتمبر، والتي تستمر لمدة 5 أيام على أن تنتهي يوم السبت المقبل 5 سبتمبر، وتضم ما يزيد عن 254 ألف طالب وطالبة من طلاب الشعب الثلاث.

وجاء الحد الأدنى للقبول بشعبتي العلوم والرياضة من القسم العلمي عند 317.5 درجة بنسبة 77.40%، بعدد طلاب 194448 طالبًا وطالبة، فيما جاء الحد الأدنى للشعبة الأدبية بالمرحلة الثانية عند 278 درجة بنسبة 67.80%، بواقع 60064 طالبًا وطالبة، ليصبح إجمالي الطلاب هو 254512 طالبًا وطالبة لجميع الشعب.

توقعات تنسيق المرحلة الثانية 2020

وبحسب ما أعلنه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فإنه بعض الأماكن الشاغرة في الكليات مازالت متاحة، خاصة لشعبتي العلوم والرياضة، بالرغم من اكتمال الأماكن المتاحة في كليات القمة للشعبة العلمية مثل الطب والصيدلة وطب الأسنان، يأتي في مقدمتها الأماكن في كليات العلوم والطب البيطري والزراعة والهندسة والحاسبات والمعلومات.

اقرأ أيضًا: توقعات تنسيق المرحلة الثانية 2020 للكليات والجامعات

أما في الشعبة الأدبية، فيتبقى بعض الأماكن القليلة جدًا في كليات الانتظام أبرزها بعض الأماكن في كليات الإعلام المختلفة، فيما يُتاح كافة كليات الانتساب أمام الطلاب وعلى رأسها كلية الأداب انتساب وما شابهها.

كيفية تسجيل الرغبات في موقع التنسيق

ويمكن لطلاب المرحلة الثانية تسجيل رغباتهم ضمن تنسيق المرحلة الثانية من خلال الدخول على الرابط التالي”  www.Tansik.Egypt.gov.eg الذي تتيحه بوابة الحكومة المصرية، من خلال الخطوات التالية:

يبدأ الطالب بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص به والمدون على استمارة النجاح، بالإضافة إلى كتابة الرمز التأكيدي الموجود في الأسفل.

بدء إدخال الرغبات، من خلال اختيار أسلوب تسجيل إما بقطاعات التخصص المتاح للقسم المتخرج فيه الطالب، أو بالجامعات، ثم تحديد الكليات التي يرغب الطالب في الالتحاق بها، بالترتيب، باستخدام قوائم التوزيع الجغرافي الموجودة على الموقع، مع العلم أنه لا يُسمح باختيار كلية تخالف التوزيع الجغرافي، أي اختيار كلية أبعد وترك كلية أقرب (مثال: لا يمكن لطالب من محافظة الفيوم، كتابة حقوق المنيا أو حقوق القاهرة، قبل كلية حقوق الفيوم).

يجب على الطالب طباعة الرغبات بعد الانتهاء من تسجيل رغبات الثانوية العامة 2020 للحصول على إيصال برقم محدد، ومؤرخًا بتاريخ وساعة تقدمك.

تابع مواقعنا