الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إحالة أوراق 5 من أعضاء خلية إرهابية قتلوا عددًا من رجال الشرطة بالشرقية للمفتي

صورة أرشيفية
حوادث
صورة أرشيفية
الأربعاء 02/سبتمبر/2020 - 12:08 م

أصدرت محكمة جنايات الزقازيق، بمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار محمد عبدالباسط إمبابي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد أحمد عبدالوهاب ووليد عبدالمنعم، وسكرتارية حسن عبد المجيد وأحمد نصر، اليوم الأربعاء، قرارًا بإحالة أوراق خمسة من أعضاء خلية إرهابية قوامها ثلاثة عشر فردًا، إلى مفتي الجمهورية، وحددت جلسة الأربعاء 30 سبتمبر الجاري للنُطق بالحُكم؛ على خلفية اتهامهم بقتل والشروع في قتل عدد من رجال الشرطة بدائرة مركزي أبو كبير وفاقوس.

وارجأت المحكمة النُطق بالحكم على باقي المتهمين في القضية لذات الجلسة، فيما ضمت قائمة الاتهامات الانضمام لخلية إرهابية، والتلويح بالعنف والتهديد لمحاولة قلب نظام الحكم.

وتعود تفاصيل القضية للنصف الأول من عام 2016، عندما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على ثلاثة عشر فردًا من أعضاء الخلية الإرهابية، بينهم كلًا من: “بسام.ع.ال” و”محمد.ع.ش” و”حاتم.أ.س” و”صلاح.ال.م”، وآخرين؛ متهمين جميعًا بالانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية وتكوين خلية إرهابية تهدف لقلب نظام الحكم بالعنف والخروج على القانون.

وأفادت التحريات، بأن المتهمين من الأول للثالث تولوا قيادة وزعامة الخلية الإرهابية، وحاولوا بالقوة والعنف والتهديد والترويع والأعمال الإرهابية قلب نظام الحكم وتنفيذ أغراض تنظيم الإخوان الإرهابي.

وتبين أن الخلية وأعضائها وراء إطلاق أعيرة نارية على عدد من رجال الشرطة، وقتلوا وشرعوا في قتل كلًا من: “عبدالهادي أحمد” و”محمد حامد” خفراء شرطة بناحية عزبة “خليل بركات”، وذلك أثناء تواجدهما للحراسة، ما أسفر عن قتل أحدهما، فضلًا عن سرقة المتهمين بندقيتين خرطوش، عهدة الخفيران “السيد أحمد” و”أحمد صالح”، وارتكبوا أعمال عنف وتخريب بحق المنشآت العامة، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بإحالتهم محبوسين إلى محكمة جنايات الزقازيق.

الأمن يكشف غموض اختفاء طفلة بالشرقية: أحد أقاربها خطفها وعذبها حتى الموت (صور)

تابع مواقعنا