الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد صرف معاشات شهر سبتمبر لمن يتقاضى أقل من 2000 جنيه

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 02/سبتمبر/2020 - 05:08 م

يبحث العديد من المواطنين من أصحاب المعاشات، عن موعد صرف معاشات شهر سبتمبر لجميع الفئات بدءًا من الفئات الأقل من الألف جنيه، وحتى الفئات الأعلى من ألفين جنيه، خاصة فئة أصحاب المعاشات الذين يتقاضون أعلى من ألف جنيه، وأقل من ألفين جنيه، وذلك وفق التقسيم الذي تقوم به هيئة التأمينات الاجتماعية منذ فترة، بهدف تخفيض الزحام والتكدس على ماكينات الصرف، خوفًا من تفشي فيروس كورونا المستجد، وتطبيقًا لإجراءات التباعد الاجتماعي.

ويقدم موقع القاهرة 24 لكافة القراء والمتابعين الذين يبحثون عن كافة المواعيد الخاصة بالمعاشات المختلفة، موعد صرف معاشات شهر سبتمبر للفئة التي تتقاضى أعلى من ألف جنيه، وأقل من ألفين جنيه، وذلك في سياق التقرير التالي:-

مواعيد صرف معاشات شهر سبتمبر

بدأت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، برئاسة اللواء جمال عوض، صرف معاشات شهر سبتمبر اعتبارًا من يوم أمس الثلاثاء، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، للوقاية من تفشي فيروس كورونا ،بالإضافة إلى تذليل كافة العقبات للتيسير على أصحاب المعاشات.

وتم تقسم المعاشات إلى شرائح مختلفة كما هو المعتاد في الفترة الأخيرة، منعًا للتكدس أمام المنافذ وماكينات الصرف، وذلك للتيسير على أصحاب المعاشات، مثلما حدث في الأشهر الماضية.

وبدأت خطة صرف معاشات شهر سبتمبر من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد المصري، أمس الثلاثاء لمن كانت معاشاتهم قبل زيادة يوليو 2020 أقل من 1000 جنيه، والتي تستمر لهم حتى اليوم الأربعاء.

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر للفئة أقل من 2000 جنيه

أما أصحاب المعاشات الذين كانت معاشاتهم أكبر من 1000  وأقل من 2000 جنيه، قبل زيادة يوليو 2020، فمن المقرر أن يتم الصرف لهم بدءًا من يوم غدٍ الخميس 3 سبتمبر ويوم الأحد المقبل 6 سبتمبر، بسبب لعطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت.

ومن المقرر صرف معاشات شهر سبتمر لأصحاب المعاشات أكثر من 2000 جنيه قبل زيادة بوليو، من منافذ هيئة التأمينات ومكاتب البريد يومي الاثنين والثلاثاء 7 و8 من سبتمبر الجاري، على أن يتم الصرف لباقي أصحاب المعاشات  الذين لم يصرفوا في مواعيدهم المحددة  اعتبارًا من يوم الأربعاء 9 سبتمبر من منافذ الهيئة ومكاتب البريد.

وكان اللواء جمال عوض رئيس الهيئة العامة للتأمين، قد أكد أنه على الصرف عن طريق ماكينات الصراف الآلي خلال الشهور الماضية، نظرا لوجود إقبال كبير من أصحاب المعاشات، لذلك سيتم إتاحة صرف المعاشات من خلال توفير 10 آلاف ماكينة صراف آلي يحصل منها أصحاب المعاشات على مستحقاتهم لتخفيف الضغط والتكدسات على منافذ الهيئة ومكاتب البريد.

وأكد عوض على ضرورة اتباع أصحاب المعاشات والقائمين بصرف معاشات شهر سبتمبر، كافة الإجراءات الاحترازية وتعليمات الوقاية من فيروس كورونا، حفاظًا على صحتهم، واتباع القواعد المنظمة لعملية الصرف منعًا للتكدسات في منافذ الصرف.

اقرأ أيضًا: نقيب الزراعيين: نصف مليار جنيه عجزًا بصندوق المعاشات.. والنقص في المرشدين الزراعيين تجاوز 5 آلاف مهندس زراعي (صور)

تابع مواقعنا