الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فان دي بيك من حلم ريال مدريد إلى طموح مانشستر يونايتد

القاهرة 24
رياضة
الخميس 03/سبتمبر/2020 - 03:43 م

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، أمس الأربعاء 2 سبتمبر رسميا التعاقد مع الهولندي دوني فان دي بيك نجم وسط نادي أياكس أمستردام.

تفاصيل انتقال فان دي بيك إلى مانشستر يونايتد

وتعاقد نادي مانشستر يونايتد مع فان دي بيك لمدة لمدة 5 مواسم مقبلة مقابل حوالي 40 مليون يورو حسب ما ذكره بيان النادي.

من حلم مدريد إلى طموح اليونايتد

وكان فان دي بيك يحلم بالانضمام إلى صفوف نادي ريال مدريد الذي ظل يحاول منذ الصيف الماضي التعاقد معه ولكن بمجرد مجئ زين الدين زيدان مدرب الفريق توقفت المفاوضات لأنه أكد أنه ليس في حاجه لخدمات اللاعب في النادي الملكي.

وتفاجئنا جميعا بإنتشار العديد من الأنباء التي تشير إلى اهتمام نادي برشلونة بالتعاقد مع فان دي بيك،  هذا الصيف ولكن تم نفي هذه الأنباء ليظهر اهتمام مانشستر يونايتد باللاعب ويحسم الصفقة أسرع مما كان متوقع.

ويطمح نادي مانشستر يونايتد، إلى تكوين خط وسط قوي بقدوم فان دي بيك، بالإضافة لتدعيم خطي الدفاع والهجوم ليتمكن الفريق من العودة إلى المنافسة على كل البطولات من جديد.

لفتة إنسانية من دوني تجاه نوري عقب الانضمام إلى مانشستر يونايتد

وكشف يونايتد أن فان دي بيك، اختار أن يرتدي القميص رقم 34 بداية من الموسم الجديد له مع الفريق.

وأكد فان دي بيك، أنه اختار هذا الرقم تكريما منه لزميله في أياكس عبد الحق نوري الذي كان يرتدي الرقم نفسه.

وقال فان دي بيك، تعليقا على هذه اللفتة: “إنه أمر خاص بالنسبة لي لأن صديقي العزيز عبد الحق نوري، ربما تعرفون القصة، إنه صديق جيد لي، وأنا قريب جدًا من عائلته لذلك قررت أخذ رقمه القديم”.

أول تعليق من فان دي بيك عقب الانضمام إلى يونايتد

وقال فان دي بيك، في تصريحات صحفية للموقع الرسمي لمانشستر يونايتد عقب توقيعه للنادي: “لا يمكنني أن أجد الكلمات المناسبة لتشرح كم هي فرصة رائعة أن أنضم إلى فريق بمثل هذا التاريخ المذهل، وأود أن أتوجه بالشكر إلى الجميع في أياكس، لقد نشأت هناك وأمتلك علاقة خاصة مع النادي”.

وأضاف: “أنا الآن مستعد للغاية حتى آخذ هذه الخطوة الجديدة في مسيرتي وألعب في مستوى عال للغاية ولا يوجد أي مستوى أعلى من مانشستر يونايتد”.

وتابع: “لقد أخبرني الجميع كم هي الأجواء رائعة في أولد ترافورد وأنا متحمس حتى أعيش ذلك من جديد، عندما يكون الوقت مناسبًا لعودة الجماهير”.

وواصل: “هذا الفريق يمتلك أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم وأنا أعلم كم يمكنني التعلم منهم وكيف سأضيف ما امتلكه من نقاط قوة مميزة إلى المجموعة”.

واختتم دوني حديثه: “لقد تحدثت مع المدير الفني بخصوص رؤيته لهذا الفريق، والاتجاه الذي يسير فيه النادي والذي يعد مثيرًا للغاية ولا يسعني الانتظار حتى أكون جزءًا من هذا”.

بعد تعاقده مع مانشستر يونايتد.. ماذا قدم فان دي بيك خلال مسيرته؟

تابع مواقعنا