الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ولية أمر تكشف تسريب امتحان “ACT” بمصر ورصد متورطين صوتًا وصورة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 03/سبتمبر/2020 - 11:16 م

قالت سلمى عبد اللطيف ولية أمر، إن أبنائهم يعانون من ظاهرة تسريب امتحان “ACT” الخاص بالدبلومة الأمريكية، مشيرة إلى أن أمريكا صنفت مصر تصنيفًا سيئًا بسبب تسريب الامتحانات لأكثر من مرة، وتابعت: “تم تسريبه 7 مرات على الأراضي المصرية، مؤكدة أن المخابرات الأمريكية رصدت مصريين يقومان بتسريب الامتحانات 4 مرات وتصويرها صوتًا وصورة وتم إصدار أحكام بحقهم”.

وأضافت “سلمى عبد اللطيف”، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “التاسعة”، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن تسريب الامتحان لا ذنب لأبننا فيه، كون ذلك أمرًا متعلقًا بالدولة، وتابعت: “ما يشغل بالنا الآن.. ما الحلول البديلة لإنقاذ مستقبل أولادنا”.

وناشدت “سلمى عبد اللطيف”، رئيس الحكومة التدخل لحل أزمة أبنائهم، وتابعت: “وزير التعليم العالي بيقول ليس من شأننا ووزير التربية والتعليم كذلك.. منذ عام مش عارفين ندخل الامتحانات.. نحن لدينا حلول بديلة.. إحنا مش عارفين نحجز”.

من جانبها قالت ساندي إبراهيم، طالبة، خلال مداخلة أخرى: “إن النظام الذى أعلن عنه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، المتعلق بامتحانات “ACT”، لم يعتادوا عليه.. خاصة وأنه لا يوجد أماكن للامتحان.. وأنا معرفش فيه حاجة.. أنا ذنبي إيه كطالبة.. مش شغلي إن الامتحان تم تسريبه”.

تابع مواقعنا