الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف احتفلت صحيفة “ديلي ميرور” بنهاية الحرب العالمية الأولى عام 1918؟ (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 11/نوفمبر/2018 - 12:04 م

نشرت صحيفة ديلي ميرور البريطانية، اليوم الأحد، صورًا لنهاية الحرب العالمية الأولى، التى التقطتها منذ 100 عام، مشيرة إلى أنها تعد مشاهد تاريخية من الفرح والحماس في بريطانيا.

وذكرت الصحيفة أن اليوم هو الاحتفال المئوي، بانتهاء الحرب العالمية الأولى بعد أكثر من أربع سنوات من الدم والمعاناة.

وفور إعلان الهدنة وتوقف الحرب، نزل الآلاف إلى الشوارع للاحتفال بإنهاء أعمال العنف العدائية، حيث كانت صحيفة تسجيل كل شئ، من خلال الصور والكتابة.

وتقول الصحيفة “توضح الصور أن  البريطانيون شهدوا على أعظم وأروع يوم في التاريخ البريطاني”، مشيرة إلى أنها كانت تنشر تقرير مبهج  في يوم 11 نوفمبر 1918.

وتشير الصحيفة إلى أن العناوين الرئيسية والقصص والصور وكل ما نشرته، فى يوم 11-11-1918،  هي نفسها كما كانت في النسخة المطبوعة للحدث.

وبدأت الحرب العالمية الأولي، فى أروبا يوم 28 يوليو 1914 وانتهت في 11 نوفمبر 1918، وتم جمع أكثر من 70 مليون فرد عسكري، و60 مليون منهم أوربيين، للمشاركة في واحدة من أكبر الحروب في التاريخ.

فيما  لقي أكثر من تسعة ملايين مقاتل وسبعة ملايين مدني مصرعهم نتيجة الحرب، حيث أشار المؤرخون إلى أن الحرب أحد أعنف صراعات في التاريخ، لذلك فرحت الشعوب فور إعلان توقف الحرب، الذى يوافق ذكراه اليوم، وخروا فى الشوارع يحتفلون ويتجمهرون فى سعادة لم يشهدها العالم من قبل.

 

 

تابع مواقعنا