الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نوكيا تفوز بعقد مشروع “بوابات النفاذ الدولية” في العراق

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 05/سبتمبر/2020 - 10:47 ص

أعلنت وزارة الاتصالات العراقية عن إحالة تنفيذ مشروع بوابات النفاذ الدولية لشركة نوكيا العالمية للسيطرة على سعات الانترنت الداخلة الى البلاد.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إنه جرى اختيار شركة نوكيا لتنفيذ المشروع من بين خمس شركات عالمية، لم يذكرها، “ووفق المعطيات الفنية الكفيلة بإنجاحه وما قدمته الشركة من عروض فنية وأسعار “تنافسية”.

وجاء في البيان “يعد هذا المشروع ركيزة أساسية في حفظ أمن البلد وسيادته والقضاء بشكل كامل على عمليات التهريب التي كانت تحدث مخترقة أمن وسيادة بلدنا، وبما يدعم الاقتصاد العراقي والقضاء على عمليات الاحتيال والابتزاز الالكتروني، وحجب مواقع التواصل الاجتماعي الوهمية التي تبث سمومها على أبناء الشعب العراقي”.

وأشار البيان إلى أن مشروع بوابات النفاذ الدولية هو بوابة دخول الانترنت الى البلد ومن خلاله يتم السيطرة على السعات الداخلة  من حيث تحليل البيانات وتحديد السعات وتحمل هذه السعات.

“نوكيا” تطلق 3 هواتف جديدة في السوق المصري

وأوضح أنه يمكن بواسطة المشروع وخاصية تحليل البيانات واكتشاف السعات المهربة خارج بوابات النفاذ الدولية مقارنة بالسعات التي تدخل من خلالها  بأحدث المواصفات العالمية من حيث السعات العالية وسرعة البيانات

تابع مواقعنا