الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اعتصام سيدة في “الوفد” اعتراضًا على ترشيح بهاء أبو شقة ابنته على قوائم الحزب بمجلس النواب

القاهرة 24
سياسة
الأحد 06/سبتمبر/2020 - 04:10 م

علم “القاهرة 24″، أن حزب الوفد انتهى من قائمة مرشحيه لانتخابات مجلس النواب المقبلة والتي تصل حتى الآن لـ14 مرشحًا، منهم 9 مرشحين عن الدوائر الفردية، و5 مرشحين بالقائمة الوطنية.

وقالت المصادر في تصريحاتها، إن المستشار بهاء أبوشقة، رئيس حزب الوفد، قرر الدفع بابنته ضمن مرشحي الحزب بالقائمة الوطنية، وهو ما أثار استياء أعضاء الحزب القدامى.

وأضافت المصادر، أن إحدى عضوات الحزب اعتصمت أمس داخل الحزب اعتراضا على عدم الدفع بها في القائمة الانتخابية باسم الحزب، في وقت فضل المستشار الدفع بابنته الرياضية حديثة العهد بالوفد، وطالب أبو شقة الشرطة بالتدخل لوقف الاعتصام إلا إن الشرطة رفضت دخول الحزب.

وأشارت المصادر إلى أن الأسماء المتضمنة حتى الآن ضمن مرشحي الحزب عن القائمة بعد نجلة أبو شقة كل من فؤاد بدراوي، النائب الحالي وسكرتير عام الحزب الحالي أيضا، والنائب الحالي محمد خليفة.

وأوضحت المصادر أن المستشار يسعى في الوقت ذاته لتسكين نجله محمد أبو شقة، ضمن الأعضاء المعينين بمجلس الشيوخ والمقدر عددهم 100 طبقا للقانون يعينهم رئيس الجمهورية، ويذكر أن نجل أبو شقة يمتهن المحاماة وكان أحد أعضاء حملة الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح لانتخابات الرئاسية عام ٢٠١٤، والذي ظل ضمن فريق العمل مدة ما بعد فوز الرئيس الحالي.

الحكومة توافق علي قانون تقسيم الدوائر المرسل من مجلس النواب

بهاء أبو شقة يعلن عدم ترشحه لانتخابات المجالس النيابية

تابع مواقعنا