الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للمرة الثالثة خلال أيام.. إلغاء حفل لحمو بيكا وتحرير محضر لإدارة “بورتو كايرو”

القاهرة 24
حوادث
الأحد 11/نوفمبر/2018 - 10:46 م

حررت الرقابة على المصنفات الفنية، محضر ضد المدعو “حمو بيكا”، بتهمة الغناء بدون تراخيص أو تصريح من نقابة المهن الموسيقية بإقامة حفلات غنائية، وقدمت المحضر لإدارة “بورتو كايرو” بالقاهرة، لإلغاء الحفل المحدد له بها.

 

جاء ذلك بالتنسيق بين الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، والدكتور خالد عبدالجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، بعدما تأكدوا أن “بيكا” سيقيم حفلًا غنائيا ببورتو كايرو، دون تصريح من النقابة بذلك، أو ترخيص من الرقابة على المصنفات.

 

وكانت الجهات الأمنية بالإسكندرية، استجابت لطلب الفنان هاني شاكر، وألغوا  حفل حمو بيكا، الذى كان مقررا إقامته اليوم الجمعة فى منطقة العجمى.

 

وأكد “شاكر” في بيان له، أن الشئون القانونية ولجنة العمل بالإسكندرية، حررت محضر رقم 13812 لسنة 2018 قسم الدخيلة، ضد حمو بيكا واتهامه بالغناء بدون ترخيص وتلويث الذوق العام، مشددًا على جميع لجان العمل بالقاهرة والمحافظات عدم منح أى تصاريح عمل لحمو بيكا ومجدى شطة.

وكان أمير الغناء العربى هانى شاكر قد أعلن عن استيائه من حاله التردى الفنى التى تداهم الذوق العام وآخرها ظهور حمو بيكا وشاكلته على وسائل التواصل الاجتماعى، منتحلين صفة مطربين دون ترخيص أو إجازة من النقابة، وأمر شاكر، منصور هندى رئيس لجنة العمل بمنع أى تراخيص لهؤلاء المدعين، كما أصدر شاكر قرارا بملاحقتهم قانونيا لحماية الفن والمجتمع من هذه الظواهر السلبية.

 

ومن الجدير بالذكر أنه تم إلغاء حفل على شاطئ البيطاش منذ ثلاثة أيام لنفس المدعو، وأيضا تم إلغاء حفل له بمدينة دمياط، وقدمت كافة الإجراءات تحت إشراف مدير عام التفتيش سيف العجيزي.

تابع مواقعنا