الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالخطوات.. كيفية الاستعلام عن اللجنة الانتخابية من موقع الوطنية للانتخابات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 08/سبتمبر/2020 - 03:11 م

كيفية الاستعلام عن اللجنة الانتخابية؟ سؤال يبحث الكثير من المواطنين عن إجابة له تزامنًا مع استمرار إدلاء الناخبين لأصواتهم في جولة الإعادة من انتخابات مجلس الشيوخ اليوم الثلاثاء 8 سبتمبر 2020، وتستمر حتى غدًا الأربعاء 9 سبتمبر 2020، في 14 محافظة، لاختيار 26 مرشح للانضمام إلى الفائزين من انتخابات الجولة الأولى من الانتخابات التي جرت في شهر أغسطس الماضي.

الاستعلام عن اللجنة الانتخابية

وأوضحت الهيئة الوطنية للإنتخابات أنه يمكن للمواطنين الاستعلام عن اللجنة الانتخابية، من خلال الموقع التابع للهيئة، تمهيدًا للتوجه إلى اللجنة التابع لها والإدلاء بصوته بشكل مبسط في ظل التداعيات الصحية التي تشهدها دول العالم تزامنًا مع تفشي فيروس كورونا، من خلال تحديد اللجنة الانتخابية ليتمكن الناخب من التعرف على لجنته الانتخابية، ورقم لجنته الفرعية.

خطوات الاستعلام عن اللجنة الانتخابية

كما يمكن للناحب من خلال موقع الهيئة الوطنية للانتخابات التعرف على عنوان اللجنة الخاصة به، وعنوانها، ورقمه في كشوف الناخبين باستخدام الرقم القومي، من خلال الرابط التالي ” https://www.elections.eg/، باتباع الخطوات التالية:

الدخول على الرابط السابق.

اختيار الاستعلام عن اللجنة الانتخابية.

كتابة الرقم القومي الخاص بالناخب.

وبعد كتابة الرقم القومي، يمكن للمواطن التعرف على مكان لجنة الانتخابات التي يمكنه الإدلاء بصوته من خلالها، وتحديد أحقيته في الإدلاء بصوته من عدمه.

وأوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات أن البيانات المطروحة حاليا على موقع الهيئة الوطنية تخص انتخابات مجلس الشيوخ فقط، مشيرة إلى انه يتم تحديث البيانات تزامنًا مع إجراء الانتخابات بشكل دوري.

انتخابات مجلس الشيوخ

وانطلق الجولة الثانية من انتخابات مجلس الشيوخ للمصرين المقيمين في الداخل في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الثلاثاء 8 سبتمبر 2020، في 14 محافظة لاختيار 26 مرشح للإنضمام إلى الفائزين من انتخابات الجولة الأولى للإنضمام إلى مجلس الشيوخ المصري، في نسخته الأولى التي من المقرر انطلاقها قبل نهاية العام الحالي.

واستقبل المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، استقبل رئيس بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ السفير أحمد رشيد خطابي،أمس الاثنين، لمناقشة الترتيبات التي أقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات.

نتيجة انتخابات مجلس الشيوخ 2020

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت نتائج الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ، يوم 19 أغسطس الماضي، بحسم السباق على 74 مقعدًا من المقاعد الفردية، لتجرى جولة الاعادة الحالية على 26 مقعداً آخر، وحصول القائمة الوطنية على مائة مقعد للانتخابات التي جرت على مقاعد القائمة.

أوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات أن عدد المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين بلغ 62 مليون ناخب، فيما بلغت نسبة الحضور في الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ، 14.23% فيما بلغت نسبة الأصوات الصحيحة 84.58%.

اقرأ أيضا..عبر موقع الهيئة الوطنية للانتخابات.. استعلم عن لجنتك في إعادة الشيوخ

رئيس لجنة متابعة الانتخابات بكفر الشيخ لـ”القاهرة 24″: لم نرصد مخالفات ولا تأخر في فتح اللجان

تابع مواقعنا