الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأجيل نظر قضية مقتل “عروس الباجور” بالمنوفية إلى نوفمبر المقبل

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 09/سبتمبر/2020 - 12:03 م

قال السيد الدجوي، محامي المتهم بقتل زوجته بالمنوفية ليلة زفافها، إن هيئة محكمة الجنايات بشبين الكوم، قررت تأجيل نظر قضية، مقتل منار عادل الأقرع المعروفة إعلامياً “بعروس الباجور إلى 2 نوفمبر المقبل.

وأضاف محامي المتهم في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن المحاكمة تم تأجيلها بسب انتخابات مجلس الشيوخ، والتعذر الأمني، وتقرر تأجيلها إلى نوفمبر القادم.

وأفاد بأن هيئة المحكمة قررت تأجيل نظر القضية إلى الأسبوع الأول من شهر سبتمبر الماضي، بسبب الإجراءات الاحترازية والوقائية، التي تتخذها الدولة لمحاربة فيروس كورونا المستجد، وقضايا القتل تطلب مرافعات وطلب شهود.

وأضاف محامي المتهم بقاتل زوجته ليلة الدخلة في مركز الباجور، بمحافظة المنوفية، قد طلب الجلسة الماضية مناقشة الدكتور محمد هاشم بحيري، رئيس اللجنة التي أعدت تقريرها، بشأن الحالة النفسية للمتهم .

وطلب الدجوي من هيئة المحكمة، مناقشة الطبيب الشرعي، لمناقشتة في التقرير الذي أعده عن حالة المتهم، كما طالب استدعاء طبيب نفسي كان يتابع حالة المتهم منذ فترة لطلب شهادتة ولكن هيئة المحكمة رفضت طلب الدفاع.

كما طلب محامي أسرة العروس القتيلة في ليلة الدخلة من هيئة المحكمة، سماع ومناقشة عضو آخر من اللجنة، التي أعدت تقرير الحالة النفسية للمتهم، وأجلت المحكمة الجلسة لتلبية طلبات هيئة الدفاع .

وأثبت تقرير مستشفي الأمراض العقلية والنفسية، سلامة القوي العقلية والنفسية لقاتل زوجته في ليلة الزفاف “م، م ،ع” 30 عاما محامي ومقيم دائرة مركز الباجور، بعد قرار محكمة جنايات شبين الكوم، إيداعه مستشفي الأمراض العقلية والنفسية، لمدة شهرين للتأكد من سلامته، بعد طلب الدفاع، وأكدت التقارير الطبية سلامة المتهم وتوازنه النفسي الآن ووقت ارتكابه الجريمة،بعد متابعته من قبل أساتذة متخصصين.

تعود أحداث القضية إلى يوليو الماضي، عندما تلقى مدير أمن المنوفية، إخطارًا من مستشفى الباجور العام يفيد باستقبال منار عادل الأقرع 19 عامًا، جثة هامدة في يوم صباحيتها، وبالانتقال والفحص وسؤال شقيقها، أكد أنه حال ذهابه إلى شقيقته يوم الصباحية للاطمئنان عليها وجدها غارقة في دمائها، وزوجها بيده سكين وتم نقل الجثة لمستشفى الباجور العام، وتحرير المحضر رقم 13633 جنح الباجور، وتم إخطار النيابة العامة، وكانت محكمة الجنايات بمحافظة المنوفية قررت إيداع محمد عثمان، المتهم بقتل زوجته منار عادل الأقرع عروس الباجور “عروس الباجور” التي ذبحت يوم الصباحية، لمدة شهرين بمستشفى الأمراض العقلية تحت الملاحظة.

وقال المتهم في تحقيقات النيابة إن زوجته حاولت قتله بسبب عدم استكمال سداد ثمن إيجار فستان الزفاف متهما شقيقها بإصابته في بطنه بعد اكتشاف مقتل العروس مستخدما نفس السكين ، وقد أنكر هذا أثناء الفحص من قبل الأطباء النفسيين مراوغا إياهم مدعيا المرض النفسي وأنه غير مسئول عن تصرفاته، واستقر رأي اللجنة المتابعة له مجتمعة ومنفردة أثناء الفحص بوحدة الطب النفسي الشرعي بمستشفي العباسية، من مراجعة ملف القضية ومراجعة الملف الطبي للمتهم وإجراء الفحوصات النفسية والإجتماعية أنه لايوجد لدي المتهم أي أدلة علي اضطراب نفسي حاليا أو وقت ارتكاب الجريمة وقد أجلت محكمة شبين الكوم القضية إلي يوم 4/3 لسماع أقوال ضباط المباحث حول التحريات.

اقرأ ايضًا:

تأجيل نظر قضية مقتل “عروس الباجور” في المنوفية إلى سبتمبر القادم

والدة عروس المنوفية المقتولة ليلة زفافها: عايزة حق بنتي والدنيا كلها تقف جنبي (فيديو

تابع مواقعنا