الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

احصل على رابط تسجيل دخول بنك المعرفة وشرح خطوة بخطوة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 09/سبتمبر/2020 - 06:31 م

بنك المعرفة المصري هو مشروع علمي يضم معارف علمية وأبحاث عالمية في مختلف المجالات، أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي في 2014 خلال الاحتفال بعيد العلم، وهو يعد أكبر مكتبة رقمية على مستوى العالم، وتتيحها الحكومة المصرية مجانًا بشكل حصري للمصريين داخل الأراضي المصرية فقط، ويمكن الدخول على الموقع وإنشاء حساب لأربعة فئات هم القراء العاديون والأطفال والطلاب والباحثين.

بنك المعرفة.. كيف تبدأ؟

في البداية ادخل إلى رابط بنك المعرفة على الإنترنت وهو: www.ekb.eg

وبعدها ستظهر الصفحة الرئيسية وسيطلب منك الموقع إنشاء حساب خاص بك لتتمكن من تصفح بنك المعرفة، وعليك الاختيار من بين الأبواب الأربعة (القراء، والأكاديمي، والتعليم، والأطفال).

  • بوابة الأطفال: تختص بخدمة الأطفال من أعمار 6 إلى 14 عام، وتوفر أنشطة ومصادر تعليمية ترفيهية، وللتسجيل فيها يجب إنشاء الحساب عن طريق أحد الوالدين أو الوصي.
  • بوابة التعليم: خاصة بالطلبة والمعلمين، وتوفر مصادر تعليمية خاصة تتوافق مع المنهج الدراسي، وللتسجيل فيها يتم التسجيل كمعلم أو كطالب.
  • بوابة الأكاديمي: خاصة بأساتذة الجامعات والطلاب، وتوفر وصولا لكل المصادر الأكاديمية بالإضافة إلى بوابات أخرى، والتسجيل فيها يتطلب رقم بطاقة الهوية الجامعية/ المؤسسية.
  • بوابة القراء: فهي لعامة الناس، وتوفر وصولا لكل المصادر العامة وأحدث الأخبار في كل مجال من الاهتمامات العامة، التسجيل فيها يتطلب الرقم القومي فقط.

وللتسجيل على نظام LMS وهو نظام إدارة التعلم، يمكنك مشاهدة الفيديو التالي الذي يتضمن شرحًا للتسجيل من خلال بنك المعرفة 

https://youtu.be/1RfZbAYFGzo

ويوفر بنك المعرفة موارد مجانية للطلبة والباحثين للاطلاع عليها والاستفادة منها سواء في التعلم وتحصيل المعارف العلمية أو لاستفادة منها في أبحاثهم ويضم البنك موارد علمية وكتب وأبحاث من أشهر وأكبر دور النشر في العالم وعدد من الجامعات المرموقة لتوفير كل هذه البيانات المعرفية أمام الطالب أو الباحث او القارئ المصري داخل الأراضي المصرية فقط، لأن بنك المعرفة يوفر بياناته بشكل مجاني، بينما بعض المجلات العلمية والأبحاث والمواد العلمية الأخرى تكون بمقابل في أنحاء العالم، لذلك يعمل الموقع داخل الأراضي المصرية فقط بعد تعاون بين الحكومة ودر النشر والجامعات والمجلات العلمية صاحبة هذه المواد.

والتسجيل في الموقع يكون لحاملي الجنسية المصرية فقط والمتواجدين داخل البلاد.

ولمعلومات تفصيلية أكثر والإجابات على التساؤلات يمكن الاطلاع على الرابط التالي لموقع بنك المعرفة https://www.ekb.eg/ar/faq

تابع مواقعنا