الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الفوز بأقل الفرص الممكنة”.. هل تفلح سياسة كارتيرون مع الزمالك أمام سموحة؟

القاهرة 24
رياضة
الخميس 10/سبتمبر/2020 - 09:54 ص

بات الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك يتبع سياسة، البحث عن الفوز حتى لو من أقل الفرص الممكنة، خلال المواجهات الأخيرة، فهل تفلح خطة المخضرم الفرنسي عندما يلعب مع سموحة اليوم؟

ويدخل الزمالك مواجهة هامة اليوم أمام سموحة السكندري، ضمن منافسات الجولة الـ26 من مسابقة الدوري المصري الممتاز على ملعب برج العرب.

كارتيرون بعد مباراة فريقه الأخيرة أمام طلائع الجيش، التي انتهت لصالح الزمالك بهدف نظيف، تحدث خلال وقائع المؤتمر الصحفي: “في السابق كنا نسدد 25 تسديدة ولا ننجح في هز شباك المنافسين، الوضع أختلف الأن وأصبحنا نسجل من أقل فرص ممكنة”.

ما يتحدث عنه كارتيرون، يوضح كيف يفُكر، هو يريد الفوز بأقل مجهود في ظل رغبته الحفاظ على جهود نجومه للتغلب على الإرهاق البدني الذي ضرب لاعبيه بعد خوض كل 3 أيام مباراة بالمسابقة المحلية.

ويدخل كارتيرون مباراة سموحة بافتقاد عدد كبير من العناصر الأساسية داخل التشكيل، والتي يعتمد عليهم، حيث يغيب حازم إمام ومحمود عبد الرازق “شيكابالا” وأشرف بن شرقي وأحمد سيد “زيزو” بسبب الإصابة، بينما يغيب فرجاني ساسي وأحمد عيد بسبب الإيقاف، 6 عناصر أساسية في المباريات الأخيرة يفتقدها الزمالك من بين تلك الأسماء بالإضافة لمحمد عبد الشافي.

لذلك وضع كارتيرون، في حساباته تجهيز إمام عاشور ليكون على مقاعد البدلاء، بعدما قرر المدرب الفرنسي ضمه إلى قائمة المباراة بعد انتهاء فترة الإيقاف الخاصة به على خلفية أحداث مباراة السوبر المصري بالإمارات.

وسيكون إمام عاشور، بديلاً في حسابات كارتيرون للعب في مركز الجناح الأيسر، بجانب تجهيز مصطفى فتحي ليكون ورقة فريقه الرابحة في الشوط الثاني.

ومن المنتظر أن يعتمد كارتيرون، على محمد أبو جبل، وعبد الله جمعة، ومحمود حمدي “الونش” ومحمود علاء، ومحمد عبد الغني، وطارق حامد، ومحمد حسن، ومحمد أوناجم، ويوسف إبراهيم “أوباما” وإسلام جابر، ومصطفى محمد.

ولعب الزمالك مع سموحة 18 مباراة منذ صعود الفريق السكندري لمسابقة الدوري المصري موسم 2010، المباريات ما بين بطولة الدوري وبطولة كأس مصر.

ونجح الزمالك في تحقيق الفوز على سموحة في 10 مباريات، بينما حقق الفريق السكندري 3 انتصارات، فيما كان التعادل نتيجة 5 مباريات بين الفريقين.

ويملك الزمالك غزارة تهديفية أكبر بتسجيل 19 هدف في شباك سموحة، بينما سجل أصحاب الرداء الأزرق 12 هدف.

وأكبر نتيجة بين الفريقين هى 3-0 حينما واجه الزمالك نظيره السكندري في موسم 2011 ، وكرر سموحة نفس النتيجة موسم 2017.

الزمالك يرفض تعليق أحمد شوبير على مبارياته.. ويحذره من بثه شائعات كاذبة (بيان)

تابع مواقعنا