الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“تزوجت إسرائيليًّا”.. معلومات عن ديانا ريج بطلة “Game of Thrones” (صور)

القاهرة 24
فن
الخميس 10/سبتمبر/2020 - 04:56 م

تمتعت ديانا ريج بمسيرة طويلة ومتميزة في التمثيل على المسرح والسينما والتلفزيون، وكان نطاق أدوارها هائلا، وكانت فتاة “بوند” الوحيدة التي حصلت على 007 إلى المذبح، ولكن بالنسبة إلى جيل معين، ستكون دائمًا إيما بيل المرغوبة في مسلسل “The Avengers TV”.

وولدت إنيد ديانا إليزابيث ريج في 20 يوليو 1938، بينما كانت لا تزال طفلة صغيرة، سافرت إلى الهند، حيث كان والدها يعمل مهندسًا للسكك الحديدية في مهراجا بيكانير.

وبحلول الوقت الذي عادت فيه إلى إنجلترا بعد الحرب، كانت تتحدث الهندية كلغة ثانية، ثم تم إرسالها إلى مدرسة داخلية في يوركشاير تديرها كنيسة مورافيا، وعن تلك التجربة قالت: “شعرت وكأنني سمكة خارج الماء”، رغم أنها أكدت لاحقًا على أن هذه التجربةساعدت في تشكيل شخصيتها.

ديانا ريج..
ديانا ريج..

ووعند تركها المدرسة في عام 1955 ، تدربت كممثلة في الأكاديمية الملكية للفنون المسرحية. ظهرت لأول مرة بشكل احترافي في إنتاج بيرتولت بريخت The Caucasian Chalk Circle كجزء من مهرجان يورك لعام 1957.

وانضمت إلى شركة شكسبير الملكية ، حيث لعبت عددًا من الأدوار ، وحصلت على الكثير من الثناء لتصويرها لكورديليا في إنتاج متجول للملك لير.

ديانا ريج
ديانا ريج

وفي عام 1965، اختبرت على الشاشة دور رفيقة جون ستيد في المسلسل التلفزيوني “The Avengers” بعد رحيل Honor Blackman للعب Pussy Galore في “Goldfinger”.

مثيرة وواسعة الحيلة وواثقة من نفسها، مع معرفة قاتلة بالدفاع عن النفس، أصبحت شخصية ريج رمزًا للحركة النسوية المتنامية، كما أن جاذبيتها لفتاة الأكشن، إلى جانب صوتها الهائل، جلبت لها أيضًا الكثير من المعجبين الذكور.

وتزوجت مرتين، الأولى من الفنان الإسرائيلي مناحيم جوفين، من عام 1973 إلى عام 1976، ثم من أرشي ستيرلينغ، انفصل الزوجان في عام 1990 بعد علاقة ستيرلنغ بالممثلة جولي ريتشاردسون.

ديانا ريج
ديانا ريج

وفي عام 2017، وجدت المدخنة البالغة من العمر 20 يومًا نفسها مريضة بشكل خطير وتخضع لعملية جراحية في القلب، أثناء الجراحة، توقف قلب ريج وتعلق حياتها بخيط.

وتوفيت منذ قليل الممثلة البريطانية ديانا ريج، والتي تعد واحدة من أبطال مسلسل “Game of Thrones”، عن عمر ناهز 82 عامًا.

وفاة ديانا ريج بطلة مسلسل “Game of Thrones” عن عمر ناهز الـ82 عامًا

تابع مواقعنا