السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ذكرى ميلاد هند رستم تعرف على ديانتها وأزواجها

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 12/نوفمبر/2018 - 07:09 م

تحل اليوم ذكرى ميلاد ملكة الإغراء ومارلين مونرو الشرق، الفنانة الراحلة “هند رستم”، الفنانة التي نالت قسطًا كبيرًا من الشائعات طوال رحلتها مع الفن، وبالطبع شائعات الزواج كانت هي الأكثر حظًا، ولعل شائعة إصابتها بمرض خطير وهكذا.

 

من بين الشائعات إيضًا التي لاحقت هند رستم، ولا تزال تُلاحقها إلى اليوم، هي شائعة انتمائها للدين المسيحي، وهو الأمر الواجب توضيحية، هند رستم كانت مُسلمة وتنحدر من أصول أسرة مسلمة جاءت إلى مصر قديمًا من تركيا، فهي تنتمي للعرق الشركسي التركي.

 

هند رستم ليس إسمها الحقيقي إنما أسمها الحقيقي هو ناريمان حسين محمد باشا مراد رستم،توفيت في 8 أغسطس عام 2011، وتم تشيع جثمانها من مسجد السيدة نفيسة عن عمر يناهز الـ 82 عامًا، اعتكفت قبلهم بفترة طويلة مُعتزله الفن حيث اعتزلت الفن في نهاية السبعينيات وهي في عُمر ال47 عامًا فقط، وأعتكفت بعدها في منزلها وقدست الحياة الأسرية.

كما أن بسنت رضا إبنتها الوحيدة كشفت في إحدى اللقاءات الصحفية أن هند رستم كانت سيدة متدينة بطريقة خاصة تحب “الله” وتُناجيه دائمًا، وكانت تتعامل بمنطق أن الإيمان في القلب وإن الله “رب قلوب”، وكشفت بسنت وقتها عن سر لا يعرفة الكثيرون وهو أن هند رستم أدت فريضة الحج بعيدًا عن الشو الإعلامي، وأدت قبلها العمرة أكثر من مرة.

كما أنه في إحدى لقاءات هند رستم مع توفيق الحكيم، سألته “هو ينفع أطلع أحج وأرجع أمثل تاني في السينما”، وكأنها كانت تبحث عن الراحة النفسية تِلك التي أعطاها لها الكاتب الكبير حينما أجابها طبعًا ينفع الفن مش حرام.

إيضًا من بين الشائعات التي طاردت رستم هي شائعات الزواج، أو كثرة زواجها، لكن في الحقيقة هند لم تتزوج سوى مرتين فقط الأولى كانت من المُخرج حسن رضا، وتزوجته في سن صغير حيث كانت تقدم بعض الأدوار الصغيرة، لكنه أعجب بها وقرر الزواج منها وأنجب منها إبنتها الوحيدة “بسنت”، لكن الزواج لم يستمر طويلًا وانفصلا وانطلقت هند في رحلتها الفنية.

الزيجة الثانية لهند كانت من الطبيب محمد فياض، وهو واحد من أشهر الأطباء في مصر وقتها وهو أستاذ أمراض النساء والتوليد بجامعة القاهرة، واستمر زواجهما حتى توفى فياض عام 2009، أي قبل وفاة هند بعامين فقط.

تابع مواقعنا