الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عودة الدوري الإنجليزي.. حكايات المصريين في البريميرليج

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 11/سبتمبر/2020 - 11:39 ص

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم  “البريميرليج”، حيث تعود البطولة الأكثر شعبية ومشاهدة وإثارة حول العالم، وذلك رغم انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في العالم.

عودة الدوري الإنجليزي بمثابة عودة الروح إلى الجسد، فالمتعة المفقودة ستعود في الواحدة والنصف ظهر غدًا السبت، بمواجهة فولهام وآرسنال، في انطلاقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليج”.

ويمتلك المصريون تاريخًا كبيرًا في الدوري الإنجليزي “البريميرليج”، حيث أننا نحظى بقدر كبير من التألق في البطولة الأكثر متعة على كوكب الأرض، الفراعنة تألقوا في ملاعب بلاد الضباب.

عودة الدوري الإنجليزي.. تعرف على أبرز 10 صفقات هذا الموسم

خلال السطور التالية نستعرض لكم تاريخ المصريين في الدوري الإنجليزي:-

أحمد حسام ميدو

نجح أحمد حسام ميدو، في اللعب لأكثر من فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليج”، حيث لعب لأندية، “توتنهام، ويجان، ميدلسبره، وستهام، بارنسلي”، وشارك ميدو في 94 مباراة في “البريميرليج” سجل خلالها 22 هدفًا.

عودة الدوري الإنجليزي.. 3 أهداف لمحمد صلاح في الموسم الجديد

حسام غالي

خاض حسام غالي، تجربة احترافية في الدوري الإنجليزي مع ناديي توتنهام هوتسبير وديربى كاونتي، حيث لعب 36 لقاءً بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج” بمعدل 21 مباراة مع توتنهام و15 لقاءً مع ديربى كاونتى، وسجل خلالها هدف وحيد.

عمرو زكي

خاض عمرو زكي، تجربة احترافية ناجحة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليج”، حيث لعب لناديي ويجان وهال سيتي، وشارك في 35 مباراة بمسابقة الدورى الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” بمعدل 29 مباراة مع فريق ويجان، فيما خاض 6ك6 لقاءات مع هال سيتي، وسجل خلالها 10 أهداف.

أحمد المحمدي

تألق أحمد المحمدي، في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليج”، حيث لعب للأندية سندرلاند وهال سيتى وأستون فيلا، وشارك المحمدي في 61 مباراة مع سندرلاند سجل خلالها هدفا وحيدا وصنع 4 أهداف أخرى، و217 مباراة مع هال سيتي سجل خلالها 11 هدفاً وصنع 27 هدفاً، و87 مباراة مع أستون فيلا سجل خلالها هدفين وصنع 13 هدفا أخرى.

عودة الدوري الإنجليزي.. السجل الذهبي لأبطال البريميرليج

محمد شوقي

خاض محمد شوفي تجربة احترافية في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليج” في نادي ميدلسبره، ولم يسجل شوقي أية أهداف خلال وجوده في البريميرليج، كما أنه شارك في لقاء واحد بكأس الاتحاد الإنجليزي.

محمد صلاح

خاض محمد صلاح، تجربتين مهمتين في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليج”، حيث لعب لناديي تشيلسي وليفربول، وشارك صلاح في 13 مباراة مع البلوز في الدوري الإنجليزي سجل خلالها هدفين فقط، بينما شارك صلاح مع الريدز في 108‪ مباراة سجل خلالها 73 هدفًا.

وتوج محمد صلاح مع فريقه ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليج” لموسم 2019-2020، كما حصل على لقب هداف الدوري الانجليزي مرتين.

عودة الدوري الإنجليزي.. تعرف على المدربين الأكثر تتويجًا باللقب

محمد النني

يخوض محمد النني، تجربة احترافية في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليج” مع نادي أرسنال، حيث شارك مع الجانرز في 89 مباراة بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية سجل خلالها هدفين وصنع 8 أهداف أخرى.

محمود حسن تريزيجيه

يخوض محمود حسن تريزيجيه، تخربة احترافية في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليج”، حيث شارك تريزيجيه في 26 مباراة مع فريقه، سجل خلالها 6 أهداف مؤثرة، وساهم في بقائه في البريميرليج.أحمد حجازي

أحمد حجازي

خاض أحمد حجازي، تجربة احترافية في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليج”، مع فريق ويست بروميتش، حيث شارك معهم في 38 مباراة سجل خلالها هدفين فقط.

قبل عودة الدوري الإنجليزي.. المرشحين لحصد لقب الحصان الأسود فى الموسم الجديد

تابع مواقعنا