الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيفية الاستعلام عن مخالفات مرور الجيزة أونلاين أو عن طريق الخط الساخن

مرور - أرشيفية
كايرو لايت
مرور - أرشيفية
السبت 12/سبتمبر/2020 - 03:56 م

بات بإمكان سكان محافظة الجيزة، إمكانية الاستعلام عن مخالفات مرور الجيزة أونلاين أو عن طريق الخط الساخن، وهي الخدمة أتاحتها الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، حيث يستطيع كل مواطن الاستعلام عن المخالفات المرورية عن طريق الإنترنت ومن خلال بوابة الحكومة المصرية التي تختص بكل ما يهم المواطن، في ظل التماشي مع التطور التكنولوجي الحاصل في مختلف دول العالم.

ويقدم موقع “القاهرة 24″ للزوار، خطوات الاستعلام عن مخالفات مرور الجيزة عن طريق الانترنت، لمخالفات المركبات أو لمخالفات رخص القيادة، بالإضافة إلى عناوين وأرقام هواتف مرور الجيزة ومواعيد العمل الرسمية، وذلك في سياق التقرير التالي:-

كيفية الاستعلام عن مخالفات مرور الجيزة أونلاين

تتيح وزارة الداخلية، إمكانية الاستعلام عن مخالفات مرور الجيزة وباقي المحافظات، بشكل إلكتروني فوري وسريع دون الحاجة إلى الذهاب إلى وحدة المرور أو إدارة المرور، وذلك عن طريق رابط خدمة نيابات المرور في بوابة الحكومة المصرية، عن طريق الضغط هنـــــا.

يمكنك الضغط على الرابط في الأعلى، من الاستعلام عن مخالفات رخص السيارات أو مخالفات رخص القيادة الخاصة بالسائق، وهو ما نوضحه في الخطوات التالية:

الاستعلام عن مخالفات رخص المركبة مرور الجيزة

يمكن لأي مواطن الاستعلام عن مخالفات مرور الجيزة او المخالفات عن رخصة المركبة من خلال الدخول إلى القسم الخاص بها من الرابط في الأعلى، ثم اختيار نوع اللوحة سواء كانت حروف وأرقام أو أرقام فقط، ثم الضغط على إجمالي المخالفات، لتظهر كافة المخالفات المستحقة.

الاستعلام عن رخصة القيادة

يستطيع أي مواطن أيضًا، الاستعلام عن المخالفات الخاصة برخصة القيادة الخاصة به، من خلال الدخول إلى الرابط بالأعلى واختيار مخالفات رخصة القيادة أو الدخول من خلال الرابط المباشر من خلال الضغط هنـــــــــا.

اقرأ أيضًا: بالخطوات.. كيفية الاستعلام عن مخالفات مرور القاهرة إلكترونيا

بمجرد الدخول إلى الرابط في الأعلى، ستجد في الصفحة خانة إدخال رقم الرخصة ونوع الترخيص (درجة خاصة أو أولى أو ثانية أو ثالثة)، والمحافظة التابع لها الشخص، ووحدة أو إدارة المرور التابع لها.

 

بعد اختيار البيانات المطلوب في الخيارات السابقة، وإثبات أنك إنسان وليس روبوت، اضغط على كلمة إجمالي المخالفات والتي ستظهر إجمالي المخالفات المستحقة للسداد.

أين يوجد مرور الجيزة؟ للاستعلام عن المخالفات

يتواجد المقر الرئيسي الجديد لإدارة مرور الجيزة ، في مدينة 6 أكتوبر على طريق الواحات، والذي تم افتتاحه في شهر يوليو الماضي، غير أن هناك عدد من وحدات المرور التي تغطي كافة مناطق المحافظة والتي تأتي على النحو التالي:

وحدة مرور الصف

وحدة مرور 6 أكتوبر

وحدة مرور الدقي

وحدة مرور العجوزة

وحدة مرور فيصل

وحدة مرور نكلا

وحدة مرور بولاق

ارقام هواتف مرور الجيزة للاستعلام عن المخالفات

مرور الصف  0238626333

مرور 6 أكتوبر 0238331266

مرور الدقي 0233371055 – 0233371146 – 0237603996

مرور العجوزة 0237482500

مرور فيصل 0235699990

مرور نكلا 0238791569

مرور بولاق 0225795111

مواعيد العمل في مرور الجيزة

يبدأ العمل في وحدات مرور الجيزة المختلفة، مثل جميع وحدات المرور في محافظات ومناطق الجمهورية المختلفة، حيث يبدأ العمل في التاسعة صباحًا وينتهي في الثانية ظهرًا، من يوم السبت إلى يوم الخميس، مع عطلة أسبوعية رسمية يوم الجمعة فقط.

تابع مواقعنا