الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصادر: قريبًا إجراء تجارب سريرية للقاح فيروس كورونا الروسي في مصر

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 12/سبتمبر/2020 - 03:12 م

كشفت مصادر صحية مطلعة، تفاصيل اللقاح الذي أعلنت عنه وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، منذ قليل، ليدخل طور التجار السريرية ويتم تجربته على 100 متبرع.

وأضافت المصادر لـ”القاهرة 24″، أنه من المقرر إجراء التجارب السريرية في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، وليس المستشفيات التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكدت أنه في القريب العاجل سيتم استقدام اللقاح الروسي أيضًا، لإجراء التجارب السريرية له على عدد من المتبرعين.

وزيرة الصحة: استقبال المتطوعين للمشاركة في التجارب السريرية للقاح كورونا في 3 مراكز

 

وأوضحت، أن شركة فوسن فارما الصينية بدأت تجربة إكلينيكية على البشر في الصين، ويعد اللقاح التجريبي هو واحد من أربعة تعتمد على تقنية الرنا المرسال أو الحمض النووي الريبوزي المرسال التي طورتها شركة بَيونتك الألمانية، ويجري تقييم لقاح تجريبي آخر في المرحلة الثالثة الأخيرة في تجربة مشتركة بين بَيونتك والأمريكية فايزر.

وتتصدر العديد من الشركات الصينية سباق اللقاحات العالمي، في حين قالت روسيا إنها تأمل في أن تكون الأولى في العالم التي تنتج اللقاح على نطاق واسع، لكن كل هذه اللقاحات ستخضع على الأرجح للتدقيق نظراً إلى أن اللوائح المنظمة في كلا البلدين.

وعلاوة على لقاح بَيونتك وفايزر هناك لقاحان آخران ضد فيروس كورونا في المرحلة الثالثة من التجارب في الغرب، أحدهما أنتجته شركة التكنولوجيا الحيوية الأمريكية مودرنا والمعاهد الأمريكية الوطنية للصحة، والآخر طورته جامعة اكسفورد وأسترازينيكا البريطانية.

فتح باب التقدم.. ننشر شروط وموانع “الصحة” للتطوع في تجارب لقاحات فيروس كورونا

تابع مواقعنا