الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتفليكس تواجه خسائر تقدر بـ9 مليارات دولار من قيمتها السوقية بعد حملة مقاطعة

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 13/سبتمبر/2020 - 11:31 ص

تواجه منصة نتفليكس حملات مقاطعة إلى جانب ردود الفعل الغاضبة على وسائل التواصل الاجتماعي بعد عرض الفيلم الفرنسي “Cuties” لأول مرة على منصة البث، وخسرت المنصة 9 مليارات دولار من قيمتها السوقية بعد إطلاق هاشتاج لمقاطعتها  CancelNetflix#.

وبدأ موقع (change.org) في لم توقيعات تجاوزت الآن أكثر من 600 ألف توقيع لأشخاص موافقون على إلغاء اشتراكاتهم في نيتفليكس بسبب الفيلم الذي يقول الكثيرون: إن محتواه غير لائق، ويري الموقع أن نيتفليكس ليست خدمة بث مباشر مناسبة للعائلة.

نجوم مسلسل “المنصة” يتحدثون عن تجربتهم بعد عرضه على نتفليكس

وعُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان صندانس (Sundance) السينمائي في شهر يناير، وتتمحور قصته حول  فتاة تبلغ من العمر 11 عامًا تعيش في باريس وتريد الانضمام إلى مجموعة رقص مكونة من ثلاث فتيات أخريات من الحي الذي تسكن فيه، وبالرغم من تربيتها المحافظة والقواعد الصارمة لعائلتها السنغالية، إلا أنها تثور ضد والديها وتنضم إلى الفرقة.

ويري المناهضون لنتفليكس أن المنصة تسلط الضوء على الطابع الجنسي للفتيات والشابات، ولذلك تم إطلاق حملات المقاطعة عبر هاشتاج CancelNetflix# على منصة تويتر.

 

وقال متحدث باسم نيتفليكس في بيان، إن الفيلم هو توضيح اجتماعي ضد إضفاء الطابع الجنسي على الأطفال الصغار، وهو حائز على جوائز ويشرح الضغط الذي تواجهه الفتيات الصغيرات على وسائل التواصل الاجتماعي ومن المجتمع بشكل عام، ونحن نشجع أي شخص يهتم بهذه القضايا على مشاهدته.

أول تعليق للهضبة عمرو دياب بشأن تعاونه مع “نتفليكس” في عمل درامي

تابع مواقعنا