الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رغم انتهاء مدة المهلة الثانية.. فودافون العالمية وSTC لم يتوصلا لاتفاق استحواذ

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 13/سبتمبر/2020 - 11:50 ص

قالت شركة فودافون العالمية، إنه تم الانتهاء من كافة اجراءات وخطوات الفحص النافي للجهالة فيما يتعلق بالبيع المحتمل لحصتها البالغة 55٪ في فودافون مصر إلى شركة الإتصالات السعودية STC.

ولم تتوصل الشركتين رغم انتهاء صلاحية مذكرة التفاهم التي سبق توقيعها بين الطرفين، الي اتفاق حتي الان، وقالت فودافون انها  لا تزال في مرحلة تفاوض ومباحثات مع STC لإتمام الصفقة في المستقبل القريب.

وذكرت في بيان، أنها تتطلع الآن إلى شركة stc والشركة المصرية للاتصالات لإيجاد اتفاق مناسب لإتمام الصفقة.

كما اعلنت شركة الاتصالات السعودية STC، في بيان للبورصة السعودية إنها لم تتوصل لاتفاق نهائي مع شركة فودافون العالمية للاستحواذ علي 55% من أسهم فودافون مصر ، بعد انتهاء المدة المحددة للاستحواذ والتي تنتهي اليوم الأحد 13 سبتمبر، مشيرة إلي إن الحوار مازال مفتوحا مع الشركة البريطانية الأم، وإنها ستعلن عن أي اتفاق في حينه.

وانتهت اليوم المهلة الثانية  لمدة 60 يوما والتى طلبتها شركة اتصالات السعودية لتمديد طلبها لمزيد من الفحص النافى للجهالة قبل تقديم عرض لشراء حصة فودافون مصر والبالغ حصتها 55% بسبب فيروس كورونا، بعد ان  قدمت عرضا غير ملزم بقيمة 2.39 ملياردولار لفودافون العالمية.

ومن ناحيتها قالت مصادر بمجلس ادارة الشركة المصرية للاتصالات لـ”القاهرة 24″، أنها سبق وأعلنت دراستها تقديم عرض لفودافون العالمية لشراء حصتها فى فودافون مصر وفقا لتوصيات المستشار المالى هيرميس وسيتى بنك، مشيرة إلي أن جميع الخيارات حول بيع الحصة كاملة أو جزء منها مطروحة أو استمرار الشركة بحصتها كما هى فى فودافون مصر، مطروحة للتفاوض.

تابع مواقعنا