الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المصرية للاتصالات: لم نتدخل في مباحثات فودافون وشركة STC

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 13/سبتمبر/2020 - 05:01 م

أصدرت الشركة المصرية للاتصالات، بيان قالت فيه إنها تتابع  الصفقة المحتملة بين شركة فودافون وشركة STC عن كثب، ودراسة الخيارات المتاحة لنا في هذا الشأن.

مشيرة إلى علمها بإنتهاء صلاحية مذكرة التفاهم بين مجموعة فودافون العالمية وشركة الاتصالات السعودية، وعدم تجديدها من مصادر إعلامية متعددة.

وأضافت: “كما أطلعت الشركة المصرية للاتصالات على البيانات الصحفية لأطراف الصفقة والتي أوضحت أن المناقشات بين الأطراف لا تزال مستمرة ولاحظت شركة المصرية الاتصالات الإشارات الصريحة والضمنية لها في التصريحات الصادرة اليوم من كل من الشركة السعودية للاتصالات وشركة فوادافون”.

وفي هذا الصدد، تؤكد الشركة المصرية للاتصالات أنها لم تتلق أي عروض من طرفي الصفقة وتؤكد عدم إطلاعها على تفاصيل المناقشات وبنود التفاوض بين الطرفين.

وتابعت: “الشركة المصرية للاتصالات ليست في وضع أن تعلق على الأخبار الإعلامية أو التصريحات المنشورة اليوم وتود أن توضح أن أي إشارة ضمنية إلى وجود أي دور للشركة المصرية للاتصالات في مساعدة شركتي فودافون العالمية والشركة السعودية للاتصالات لإتمام الصفقة غير واضح ولا أساس له”.

وبناءً عليه فإن الشركة المصرية للاتصالات، لم تحدد المسار النهائي الذي ستتخذه في هذا الشأن والذي قد يعتمد على بنود أي عرض قد يقدم لها في هذا الشأن.

وأكد مجلس إدارة شركة المصرية للاتصالات، في البيان، إنه طبقا لالتزاماتها القانونية، سيتخذ قرارات  بناء على مصلحة الشركة ومساهميها واتباع الخيارات التي تساهم في تعظيم مصالحهتا المستقبلية.

وكما تم الإشارة سابقا، فإن الشركة المصرية الاتصالات، قد قامت بدراسة مستفيضة لجميع الخيارات المتاحة لها وقامت أيضا بدراسة وتحليل حقوقها طبقا للاتفاقات المبرمة والقوانين المطبقة.  وتأكد الشركة المصرية الاتصالات على قدرتها في تنفيذ عدد من الخيارات الاستراتيجية مع الحفاظ على مصالح الشركة ومساهميها وتشمل تلل الخيارات دون حصر الاتي:  

– ممارسة حق الشفعة المكفول لها طبقا لاتفاق المساهمين المبرم مع مجموعة فودافون العالمية والنظام الأساسي لشركة فودافون مصر. – النظر في قبول أي عرض شراء إجباري وفقا للباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 الخاص بعروض الشراء بقصد الاستحواذ والمؤكد بموجب خطاب الهيئة العامة للرقابة المالية في هذا الشأن. – أي حقوق أخرى متاحة للشركة المصرية للاتصالات طبقا للقوانين المصرية ذات الصلة واتفاق المساهمين.

المصرية للاتصالات ضمن القائمة القصيرة لـ3 جوائر بمسابقة Global Carrier Awards

تابع مواقعنا