الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمالة أطفال ومخالفات جسيمة.. “القوى العاملة” تُغلق 53 منشأة صناعية وتفض إضراب 875 عاملا بالشرقية (بيان)

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 14/سبتمبر/2020 - 12:54 م

كشف المستشار مدحت الغمراوي، وكيل وزارة القوى العاملة، بمحافظة الشرقية، جهود مديرية القوى العاملة، منذ سبتمبر الماضي.

وقال “الغمراوي” في بيانٍ له، قبل قليل، إن المديرية نجحت في تعيين 17 شخصًا من متحدي الإعاقة للعمل بشركات القطاع الخاص والاستثماري في وظائف مناسبة، فيما تم تجديد 7 تراخيص عمل واستخراج 3 تراخيص عمل أول مرة لأجانب، فضلًا عن تحرير عقود عمل لـ57 عاملًا بالمخابز واستخراج بطاقات تأمين صحي لعاملين اثنين، بالإضافة تغيير مدير مسؤول.

وأوضح الغمراوي أنه جرى تشكيل عدة لجان للتفتيش على المنشآت في مجال الأمن الصناعي، وجرى التفتيش على 448 منشأة، وتحرير 263 محضر سلامة، بالإضافة إلى 53 محضر غلق إداري لمنشآت مخالفة، فيما جرى منح التراخيص اللازمة لـ4 منشآت جديدة بنطاق المحافظة.

وفي مجال حماية العاملين بالقطاع الخاص والاستثماري، جرى تشكيل لجان للتفتيش على 1189 منشأة، ما أسفر عن تحرير 231 محضرًا للمنشآت المخالفة، وجرى رصد إضراب 875 عاملًا بإحدى المنشآت الصناعية، وجرى فض الاضراب.

وأشار وكيل وزارة القوى العاملة بالشرقية إلى أن المديرية شكلت لجانًا للتفتيش على 1224 منشأة صناعية بشأن الحفاظ على حقوق المرأة العاملة، ما أسفر عن تحرير 492 محضرًا للمنشآت المخالفة في هذا الشأن، بالإضافة إلى التفتيش على 350 منشأة في مجال عمل الطفل، وضبط 3 منشآت يعمل بها أطفال.

النيابة تصرح بدفن جثماني حادث تصادم طريق بنها الحر

تابع مواقعنا