الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدينة زويل تفتح باب التحويل إلى جامعتها وتقدم خصمًا 25% للطلاب للمتفوقين

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 14/سبتمبر/2020 - 08:56 م

أعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، فتح باب التحويل إلى جامعتها بالقسمين الهندسي والعلمي للطلاب الذين تم قبولهم بجامعات أخرى شريطة اجتياز اختبار القبول الخاص بالجامعة.

وأفاد الدكتور محمود عبد ربه، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للمدينة، عن اعتماد الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي لتوصية مجلس الإدارة الذي أقر تقديم نسبة خصم للطلاب المتفوقين الحاصلين على تقدير تراكمي GPA 3.67 بمقدار 25%؜ من نسبة الرسوم المعلنة وهي 96 ألف جنيه والتي تم تخفيضها من 150 ألف سابقًا وتتحمل المدينة من مواردها الذاتية فرق تكلفة العام الدراسي.

مجدي يعقوب وساويرس ومالك “إعمار”.. رئيس الوزراء يصدر قرارًا بتشكيل مجلس أمناء مدينة زويل

وأشار عبد ربه، إلى أن الطلاب الحاصلين على تقدير تراكمي 3.33 (جيدجدًا) سوف تقدم لهم نسبة خصم بقيمة 15%؜، بالإضافة إلى تقديم عدد كبير من المنح الكاملة المجانية من قبل الشركاء والداعمين لمدينة زويل من المؤسسات المصرية وذلك للمستحقين لهذه المنح.

يذكر أن مدينة زويل، خرجت من جامعتها حتى الآن 4 دفعات وبلغت نسبة توظيف خريجيها 90% خلال الشهور الثلاثة الأولى بعد التخرج في الوقت الذي تبلغ نسبة التوظيف العالمية 60%؜ خلال 6 شهور، وهو ما يعكس جودة التعليم بمدينة زويل الذي يضاهي أرقى المعايير العالمية.

مدينة زويل تدعم مستشفى الأطفال الجامعي بمواد تعقيم تم تصنيعها بالمدينة

وتتميز الدراسة بجامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل، بتخصصاتها الحديثة التي تواكب الثورة الصناعية الرابعة وتتضمن الدراسة مسارًا هندسيًّا يمنح درجة البكالوريوس في الهندسة في تخصصات:

1- هندسة الطاقة الجديدة والمتجددة. 2- هندسة النانوتكنولوجي. ٣- هندسة الطيران. 4-هندسة البيئة. 5- هندسة الفضاء والمعلومات. ودرجة بكلوريوس علوم في تخصصات: 1- العلوم الطبية الحيوية. 2- فيزياء الأرض والكون. 3- علوم المواد. 4- علوم النانو.

تابع مواقعنا