الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أغرب قصة زواج عرفي.. الأب مات والأم آنسة والطفلان بدون شهادات ميلاد (فيديو )

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 11:06 ص

شهدت أحد شوارع شبرا الخيمة، قصة غريبة لم نسمع بها من قبل، رب أسرة كان يعمل سائقا، أعجبته فتاة، فتزوج منها عرفيا وأنجبا طفلين، ثم وافته المنية، دون أن يستخرج لأطفاله شهادات ميلاد، ثبت أنهما ولداه.

يوسف وشمس، ضحايا إهمال الأب قبل وفاته، وإهمال الأم، إذ لم تهتم لشأنهما ولم تسع يوما في البحث عن أي وسيلة تساعدها في استخراج شهادات ميلاد لأطفالها حتى يتمكنا من الحصول على أقل حقوقهما داخل وطنهما الذي يعيشان فيه.

القاهرة 24 نقل الحكاية كلها من بدايتها لنهايتها على لسان أقارب الطفلين.

أكد أحد أقارب الأب، أن هناك مشكلة كبري باتت تهدد الطفلين يوسف وشمس، بعدما توفي والدهما دون أن يقوم بعمل شهادات ميلاد لهما، خاصة أن يوسف أصبح يبلغ من العمر 7 سنوات.

وأضاف أنه بعد وفاة الأب، قامت الأم بأخذ الطفلين، ولكنها لم تحافظ عليهما، فقامت بتشغيلهما في جمع القمامة من الشوارع، ولم تكتف بذلك ولكنها تركت زوجها يعذبهما بصورة مستمرة دون ذنب، ولم تهتم لأمرهما وتقوم بالسعي من أجل استخراج شهادات ميلادهما تمهيدًا دخولهم المدرسة، ولكنها رضيت أن يظلا في الشارع.

وأفاد بأن كل المثبت لدينا وجود صورة من عقد زواج عرفي بين الأب وبين الأم، ولكن بطاقة الأم مدون بها أنها آنسة وليست سيدة، وبالتالي لم نعد قادرين على استخراج شهادات ميلادهم، مطالبين بتدخل المسئولين وتسهيل استخراج شهادات ميلاد الطفلين يوسف وشمس، مشيرًا الى أن أسرة الأب عقب علمها بالمعاملة البشعة التي تفرضها الأم على أطفالهم تدخلت على الفور وتم أخذ الطفلين منها وهما الآن يعيشان مع أسرة الأب ولكن دون أوراق أو أي شيء يثبت هويتهما.

وقال الطفل يوسف: “زوج ماما كان يعذبني بالنار أنا وأختي في كل مكان في جسمنا، وأمي كانت تشغلني في الزبالة، وتصحيني من الساعة 5 الفجر”.

اقرأ ايضًا:

فحص البصمة الوراثية لأم خنقت رضيعتها تحت تأثير المخدرات بعد زواج عرفي بالشرقية

القبض على مدرس وآخرين عرضوا طفلة للزواج عرفيًا على “فيس بوك” بـ100 ألف جنيه في الأسبوع

تابع مواقعنا