الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لم يتم طرح القرار.. متحدث الوزراء يكشف حقيقة غلق المقاهي من جديد بسبب كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 01:56 م

تسأل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن حقيقة غلق المقاهي مجددًا، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بعدما تداول عدد من المواطنين وبعض صفحات السوشيال ميديا، أخبارًا تفيد بغلق المقاهي والكافيهات في جميع محافظات الجمهورية، قبل حلول الثامنة مساءً.

وانتشرت بعض الأخبار التي تؤكد عزم الحكومة عودة تطبيق قرار إغلاق المقاهي في الثامنة مساءً طوال أيام الأسبوع، للحد من تفشي فيروس كورونا، وخوفًا من مهاجمة الفيروس في الموجة الثانية، الأمر الذي أخرج المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء عن صمته، نافيًا كافة هذه الشائعات.

متحدث الوزراء يكشف حقيقة غلق المقاهي

وكشف المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، حقيقة غلق المقاهي على ما الأنباء التي خرجت على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حول إغلاق المقاهي والكافيهات ضمن الإجراءات الاحترازية الوقائية.

وقال سعد خلال مداخلة هاتفية في برنامج من مصر عبر قناة سي بي سي، إن هذه الأخبار مجرد شائعة ليس لها أي أساس من الصحة، ولم تُطرح من الأساس، موضحًا أنه يمكن لأي مواطن التأكد من ذلك من خلال النزول في المواعيد المعلنة للمقاهي، وسيجد أنها مفتوحة وتعمل بشكل طبيعي، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

اقرأ أيضًا: في استطلاع لـ”الحكومة”.. 93.6% من المواطنين يوافقون على استمرار منع “الشيشة” في المقاهي

وأوضح سعد، أن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، لم تناقش من قريب أو بعيد مواعيد غلق المحال والمنشآت، ومن ثم فإن الإجراءات الخاصة بها ما زالت مستمرة كما هي دون تعديل.

مواعيد غلق المقاهي والكافيهات

وكانت قرارات اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا، قد قررت في وقت سابق، عودة فتح المقاهي والكافيهات والمطاعم وما يماثلها من المحال والمنشآت ومحال الحلويات ووحدات الطعام المتنقلةللعمل بطاقة 25% وحتى العاشرة مساءًا، قبل أن تقوم بتعديلها مجددًا لترتفع الطاقة الاستيعابية لكل مكان إلى 50% من طاقته الأصلية وتعديل مواعيد العمل من السادسة صباحًا وحتى الثانية عشر مساءًا، مع الالتزام بتطبيق التدابير الاحترازية والاحتياطات المقررة من وزارة الصحة.

وفي السياق ذاته، قرر مجلس الوزراء، في اجتماعه أمس الاثنين، عودة إقامة الأفراح والمناسبات في الأماكن المكشوفة فقط بطاقة استيعابية 50 %، بالإضافة إلى عودة صلوات الجنازة في المساجد المكشوفة أو التي لها صحن واسع، على أن تكون في غير مواعيد الصلوات المفروضة.

تابع مواقعنا