الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة” تجهز بروتوكول علاج خاص لمرضى كورونا في الموجة الثانية المحتملة للفيروس (تفاصيل)

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 01:54 م

حذر الدكتور أحمد المنظري، مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، من زيادة عدد حالات فيروس كورونا خلال الفترات القادمة مع اقتراب فصل الشتاء.

تحذيرات الصحة العالمية، دفعت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد إلى التجهيز لاحتمالية حدوث موجة ثانية من الاصابات، على الرغم من لأنها غير مؤكدة علميا إلى هذه اللحظة.

“الصحة العالمية” تُحذر من انتشار فيروس كورونا مع اقتراب الشتاء

الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة، قال إن هناك أكثر من بروتكول علاجي تعمل به اللجة مع المصابين، فبروتكول العلاج المخصص للمصابين في العزل المنزلي يختلف في بعض أدويته عن العزل في المستشفيات على سبيل المثال.

وأضاف حسني لـ”القاهرة 24″ أن اللجنة انتهت من تجهيز بروتكول خاص للموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد والمحتملة، حتى لا تحدث مفاجأة في حال حدوثها مع دخول فصل الشتاء.

وأشار رئيس اللجنة إلى أن هناك أدوية مختلفة تستخدمها اللجنة العلمية في البروتكول العلاجي، منهم أدوية عامة يستخدمها جميع المصابين ومنها ما يتم استخدامه وفقا للحالة الصحية للمصاب بفيروس كورونا المستجد.

لأجل الإنسانية.. أوردة المصريين تحتضن لقاحًا في تجارب سريرية للقضاء على كورونا (معايشة)

وفي هذا السياق، أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خطة الاستعداد للموجة الثانية المحتملة لانتشار فيروس “كورونا”، والتي تنقسم إلى أربعة محاور.

وأوضحت زايد، أن المحاور الأربعة، هي:-

 المحور الأول

ضم 320 مستشفى عامًّا ومركزيًّا، بالإضافة إلى مستشفيات الحميات والصدر، مع زيادة وتيرة العمل بمبادرة رئيس الجمهورية، للأمراض المزمنة من خلال منافذ آمنة، وزيادة قدرة معامل تحاليل الحمض النووي للضعف تقريبا.

المحور الثاني

توفير المستلزمات والأدوية من خلال تجهيز احتياطي استراتيجي للأدوية.

المحور الثالث

حوكمة النظام الصحي من خلال تشغيل 27 غرفة عمليات فرعية مرتبطة بالغرفة المركزية لسرعة تسكين الحالات، ومنع الدخول من خلال أي منفذ “بري أو بحري أو جوي” للقادمين بدون إحضار تحليل سلبي للحامض النووي.

 المحور الرابع

الاهتمام بتوفير الأمصال والطعوم من خلال تجهيز خط إنتاج أحد مصانع الشركة القابضة للأمصال “فاكسيرا” بالتعاون مع إحدى الشركات الصينية، إلى جانب توقيع مذكرة تفاهم مع “جافي” لتوفير نسبة من تعداد السكان من لقاح “ستراز ينكا” الذي تطوره جامعة أكسفورد.

“القاهرة 24” يخوض تجربة التطوع ضمن التجارب السريرية للقاح كورونا (صور)

تابع مواقعنا