الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الخارجية الأمريكية: واشنطن لا تتوقع فرض عقوبات على السعودية بسبب خاشقجي

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 10:50 ص

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، إن واشنطن لا تتوقع فرض عقوبات على المملكة العربية السعودية بسبب قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي،موضحة أن الإجراءات الأمريكية لم ولن تنتهي بإلغاء التأشيرات ومنع دخول بعض المسؤولين السعوديين المتورطين في القضية للولايات المتحدة.

وتابعت نويرت خلال المؤتمر الصحفي اليومي لوزارة خارجية الأمريكية: “يمكنني أن أخبركم أن وزير الخارجية مايك بومبيو قد تحدث مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في خلال عطلة نهاية الأسبوع، وأجري محادثة معه وأكدنا فيها على أهمية خضوع كافة المتورطين في مقتل جمال خاشقجي للمساءلة”.

وأضافت أن وزير الخارجية الأمريكي أشار إلى أن حكومة الولايات المتحدة تقوم بتجميع بعض بياناتها الخاصة ومراجعة تلك الحقائق، مشددة على تنوع مصادر المعلومات المتعلقة بتلك القضية.

وقالت نويرت إن بومبيو قام بإلغاء عدد من التأشيرات قبل بضعة أسابيع، كما تحظر أمريكا على بعض المسؤولين السعوديين دخول الولايات المتحدة، مؤكدة أن واشنطن كانت واضحة مع الحكومة السعودية حول توقع الشفافية والمساءلة والسرعة في تحديد ما حدث لخاشقجي.

يُذكر أن السيناتور الجمهوري بوب كوركر، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، قال إن المجلس قد يصوت قبل نهاية العام على تشريع يسعى لوقف كل أشكال الدعم للسعودية في حرب اليمن وكرد على قتل مسؤولين بها للصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال كوركر  أن أعضاء مجلس الشيوخ يبحثون عن طريقة ما ليظهروا للسعودية ازدراءهم لما حدث مع خاشقجي.

تابع مواقعنا